دعوى قضائية ضد حكومة هادي والإخوان المسلمين في قضية مقتل المذيعة في قناة عدن جميلة جميل.

 

إب نيوز 15_يونيو 2016

كشف ناشطون حقوقيون يمنيون عن اعتزامهم رفع دعوى قضائية ضد جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء اغتيال المذيعة جميلة جميل التي تعمل في التلفزيون الحكومي بمحافظة عدن.
وذكرت مصادر حقوقية في عدن: “إن المذيعة اليمنية جميلة جميل التي لقت حتفها في صنعاء أواخر العام المنصرم، بظروف غامضة، وقفت بعض الأطراف القريبة من حكومة هادي ضد سفرها إلى الرياض لالتحاقها بطاقم قناة عدن الفضائية، على الرغم من أنها كانت تشكو من عدم امتلاكها لمنزل بعد أن طردها مالك منزل كانت تستأجره في حي التواهي وسكنت في متجر صغير”.
ولفتت المصادر إلى أن صحفياً يمنياً إخوانياً اعترض بشدة على سفر جميل إلى الرياض وقدم بدلاً عنها صحفية من حزب الإصلاح أي الاخوان المسلمين.
وأكدت بأن قيادياً في حزب الإصلاح اليمني وقف بقوة ضد سفر المذيعة جميلة جميل وهو ما اضطرها، لرضوخ للسفر الى صنعاء والعمل في قناة عدن بعد أن عاودت البث منها، وذهبت إلى صنعاء وهناك كان لها أول ظهور إعلامي على قناة عدن وبعد الظهور بساعات شنت جماعة الاخوان هجوما اعلاميا عليها الى ان ذاع خبر وفاتها بسكتة قلبية”.
وبحسب المعلومات المتوفرة فإن دعوى قضائية سترفع على عناصر في حزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن) بالوقوف وراء اغتيال المذيعة جميلة جميل.

You might also like