مجتهد: الجيش السعودي في حال ارتباك والوضع في الجنوب ينهار والامارات بعد الفشل تدعم الانفصال

 

مجتهد: الجيش السعودي في حال ارتباك والوضع في الجنوب ينهار والامارات بعد الفشل تدعم الانفصال  

إب نيوز 17 يونيو 2016 :- قال المغرد السعودي المقرب من العائلة السعودية الحاكمة “مجتهد” إن القوات السعودية الغازية في اليمن تعيش في حال تخبط حيال الخطة التي تقودها القوات  الاماراتية الغازية في المحافظات الجنوبية والتي قال أنها تسعى إلى فصل جنوب اليمن عن شماله.

واوضح مجتهد في سلسلة تغريدات نشرها في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  إن الخطة الإماراتية بفصل الجنوب اكتدتها تصريحات وزير الشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش التي اعلن فيها انتهاء المهمات العسكرية للقوات الاماراتية وتفرغها للعمل السياسي في ما سماه  “المناطق المحررة”.

وقال إن الامارات اوكلت إلى الحراك الجنوبي شن حملة اعتقالات على مشايخ ودعاة حضرموت بحجة أنهم من القاعدة، مشيرا إلى أن القصر الجمهوري في المكلا ومطار الريان ومعسكر خلف تحول إلى مراكز اعتقال للمئات من كل أطياف الإسلاميين على الطريقة المصرية.

و نوه الى انه مقابل وضوح الخطة عند الإماراتيين فإن الجيش السعودي لايدري ما يفعل، ولا سلطة له على الإمارتيين، وابن سلمان لا يجرؤ على الاعتراض على ابن زايد. كما ان عناصر الجيش السعودي في حالة ارتباك وغموض ويتعرضون يوميا لهجمات من جهات مختلفة ينتج عنها قتلى ومصابين والمعنويات في وضع سيء جدا.

وعرض مجتهد في تغريداته الأخيرة التطورات الميدانية في الجبهات الجنوبية وقال إن قوات الجيش واللجان الشعبية تقترب من قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج بعد سيطرتهم على  جبل “الجاح” وعلى وشك السيطرة على جبل “جالس” ثم جبل “النبي” وجبل “الخضر” المطل على قاعدة العند، فضلا عن تقدم الجيش واللجان باتجاه “ثرة” في أبين، وتستعيد مناطق استراتيجية في الجنوب.

وحول الأوضاع  التي تعيشها المليشيات التابعة لعبد ربه منصور هادي قال مجتهد إن “المقاومة” في حالة غضب بسبب توقف الدعم الجوي من التحالف السعودي، فيما الدعم البري على وشك التوقف في الشمال والفوضى في الجنوب، مشيرا إلى أن انهيار الوضع الأمني والخدمات في الجنوب والذي تكلل بهروب عدد من وزراء بن دغر من عدن إلى الأردن، في حين أن “قوات هادي اصبحت بدون ضباط بعد أن قضت عليهم الاغتيالات”.

ووصف “مجتهد” قرارات الترقية التي اصدرها هادي مؤخرا بانها” فضائح قبيحة” مشيرا إلى أن ” معظم الترقيات خلال السنة الماضية كانت لشخصيات على الكراسي ممن لهم واسطة عند الامير محمد بن سلمان ولم يترق من الميدان إلا قليل جدا”.

You might also like