ماهي الاسباب لأعلان كاميرون استقالته بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي

ماهي الاسباب لأعلان كاميرون استقالته بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي

 

وكالات |إب نيوز 24 يونيو 2016:- الاسباب التي أعلن فيها رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون اليوم الجمعة عزمه تقديم استقالته بعد تصويت معظم البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي، قائلا إن بريطانيا بحاجة إلى قادة جدد.

وقال كاميرون في مؤتمر صحفي بعد إعلان نتيجة الاستفتاء إن  “البريطانين قالوا كلمتهم ويجب أن نكون فخورين بديمقراطيتنا البرلمانية، وإرادة البريطانيين يجب أن تحترم ولا شك في النتائج المعلنة”.

وأضاف “أطمئن الأوروبيين القاطنين في بريطانيا والقاطنين في أوروبا أننا سنستمر في حرية انتقال الأشخاص والسلع”.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى تعيين رئيس جديد للحكومة قبل عقد المؤتمر السنوي لحزب المحافظين في أكتوبر، مضيفا أن رئيس الحكومة الجديد يجب أن يبدأ مفاوضات بشأن شروط خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية فيليب هاموند صباح الجمعة أن كاميرون أشار بشكل واضح إلى أنه ينوي البقاء في منصبه رغم نتائج التصويت في الاستفتاء، قائلا إن البلاد الآن بحاجة إلى الإحساس بالاستقرار والاستمرارية.

وكانت وأظهرت النتائج النهائية لاستفتاء بريطانيا، التي أعلنت اليوم الجمعة فوز معسكر “الخروج” من الاتحاد الأوروبي، بنسبة 51,9%، مقابل 48,1 من الأصوات لصالح البقاء.

يشار إلى أن رئيس الحكومة البريطانية دافيد كاميرون دعا إلى البقاء في الاتحاد الأوروبي، بينما قاد العمدة السابق للندن بوريس جونسون ووزير العدل مايكل غووف حملة “صوت للخروج” وقاد فاراج حملة خاصة به من أجل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

You might also like