حملة تبرع في اب لتوفير ادوية الامراض المزمنة

حملة تبرع في اب لتوفير ادوية الامراض المزمنة
اب نيوز 4يوليو 2016 :- دعا محافظ اب عبدالواحد صلاح رجال المال والأعمال والتجار لإنجاح حملة ” أحيي نفساً” التي أطلقتها وزارة الصحة العامة والسكان للتبرع لشراء أدوية الأمراض المزمنة .
جاء ذلك خلال أمسية رمضانية ناقشت الوضع الصحي بالمحافظة ومستوى تقديم الخدمات والرعاية الصحية للمرضى وآلية تحسين وتطوير عملها . وفي الأمسية التي أقيمت تحت شعار ” الصحة مسئولية الجميع ..أحيي نفسا” وضمت القيادات الصحية ومدراء عموم المستشفيات ومدراء الصحة بالمديريات ورؤساء النقابات ومنظمات المجتمع المدني أكد المحافظ أهمية إيجاد الآليات الكفيلة بتطوير القطاع الصحي والحلول المناسبة للصعوبات التي تعيق عمل المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة بحسب الإمكانيات المتاحة .

وتطرق إلى الدور الذي لعبته مستشفيات المحافظة في استقبال الحالات الإسعافية والطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لها بالإضافة إلى معالجة الحالات المرضية من النازحين ، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الشراكة الصحية بين القطاعين العام والخاص لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى .

وقال المحافظ ” إن محافظة إب استقبلت 600 ألف نازح وقدمت لهم كافة الخدمات والمتطلبات التي يحتاجونها و افتتحنا كليات في ظل هذه الظروف واستقبلنا الطلاب النازحين وخصصنا لهم القاعات والمأوى من أجل أن يواصلوا تحصيلهم العلمي رغم العدوان السعودي الغاشم على بلادنا ” ، معرباً عن الشكر لكافة الجهود التي بذلت من أجل تقديم الدعم والمساندة للنازحين .
وعبر محافظ إب عن الشكر والتقدير للكادر الطبي والصحى في جميع المستشفيات العامة والخاصة لدورهم الإنساني في استمرار تقديم الخدمات للمواطنين رغم شحة الإمكانيات وحثهم على مزيد من الجهد لتحسين الأداء وتقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل. .

فيما استعرض مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالملك الصنعاني و رئيس نقابة الأطباء الدكتور عبدالغني غابشة و مدير عام مستشفى ناصر الدكتور رضوان المتوكل وعميد كلية الطب البشري بالمحافظة الدكتور عبدالله المطري ومدير المصحة النفسية الدكتور عبدالله طامش وعدد من مدراء فروع الصحة بالمديريات أوضاع المستشفيات والمرافق الصحية والظروف التي تمر بها واحتياجاتها الضرورية من الأدوية والمستلزمات الطبية .ودعوا المنظمات الدولية والإنسانية للضغط من أجل وقف العدوان والحصار الجائر وإيصال المعونات الطبية وتوفير الأدوية لإنقاذ حياة المرضى خاصة الأمراض المزمنة والمستعصية .

حضر الأمسية وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري و عبدالواحد المروعي و راكان النقيب و قاسم المساوى .

You might also like