كيف اتفق بعض المطاوعة مع الماسونية في وضع الساعة في اليمين؟ – مقال ظريف للتأمل .

إب نيوز 12 يوليو

 
لبس الساعة في اليمين . سوار الظاظا ؟؟
إيزابيل بنيامين ماما آشوري.

في السويد مساجد وحسينيات كثيرة ازورها مع بعض صديقاتي . وفي ذات يوم أخبرتني صديقتي المغربية بقدوم إمام جديد لأحد المساجد في العاصمة أسمه (الشيخ أبو البركات المغربي ) واصرت على ذهابي معها لأنه (شيخ يجنن شاب مثقف واعي كلامه حلو وشكله حلو). حسب تعبيرها .
ذهبت معها واستمعت لخطبته المدوية التي خصص جانب كبير منها للتفريق بين المسلمين وبث روح الكراهية والفرقة بينهم وكان مما قاله بأن الفرق الباطنية اخطر من اليهود على الإسلام لأنهم شياطين هذه الأمة.
أنا بالنسبة لي عرفت من يقصد بالفرق الباطنية (………………) فبدأت ادقق في شكله وملبسه وطريقة كلامه لأن مدحه لليهود بصورة غير مباشرة جعلني انتبه لذلك . وفعلا عثرت على الدليل الذي ابحث عنه . ((انه يرتدي سوار الكابالاه الظاظا الساعة باليد اليمنى)) ؟! والذي يرتديه الكثير من المسلمين مع الأسف إما تقليدا أو جهلا أو على علم بأسراره. ولكن رجال الدين الذين يرتدونه يعرفون ماهو .

عند انتهائه من الخطبة النارية وسنحت لي الفرصة تقدمت للسلام عليه وسؤاله . فرحب بي كثيرا واخذني إلى زاوية المسجد وهو يحد النظر في وجهي بشكل غريب مريب .
فسألته قلت له شيخ لماذا ترتدي الساعة باليد اليمنى هل هي سنة ؟ فقال : لكي لا نتشبه بالكفار يا ابنتي ! فقلت له : ولكنك عندما تلبسها باليمنى تتشبه بالكفار الماسونيين الذين يرتدون ((سوارالظاظا)) باليمين .

فعبس وبسر وتغير وجهه بسرعة البرق ثم رفع اصبعه بوجهي متوعدا وقال : لا تتدخلي في أمور خطير كهذه . ثم ولى مدبرا.
وبعد أسبوع تم فصلي من عملي في الترجمة من دون أن يذكروا سببا. فقال لي زملائي المترجمون أقيمي شكوى على مكتب الترجمة . فقلت لا لأني أعرف هذه الأساليب فهم يقطعون رزق او يقتلون كل من يتدخل في شؤونهم أو يكشف ألاعيبهم . فقالوا لي باستغراب :من هؤلاء ؟ فقلت الماسونية . فتطاير اصدقائي عني تطاير الجراد في حر الهجير. هههههههههههههه
فما هي قصة لبس الساعة في اليمين ؟ أو سوار الظاظا. سأجعل الموضوع مختلطا بحثا لاهوتيا دينيا .

عندما قرر الغرب أن يكون مكان الساعة اليدوية في معصم اليد الشمال (اليسرى) فهو لم يجعل ذلك بناء على هدف سياسي او ديني . لا بل كان الهدف اقتصادي ، لأن اليد الشمال اقل استخداما من اليمين وهي اقل اهتزازا وحركة وهذا سوف يؤدي إلى اطالة عمر الساعة وعدم تعرضها للارتجاجات او الكسر خصوصا وأن الساعات القديمة كانت تعتمد على العجلات الدقيقة والنوابض الحساسة جدا لأي حركة . وقد انتبه إلى هذا الشيخ ابن عثيمين فقال في كتابه الشرح الممتع ج6 ص 110 ما مفاده : ((لا شك أن وضعها في اليسار أيسر للإنسان ، من ناحية التعبئة ، ومن ناحية النظر إليها أيضاً ، ثم هي أسلم في الغالب ؛ لأن اليمنى أكثر حركة فهي أخطر))
وكما هو معروف فإن ابن عثيمين من فقهاء الوهابية المتشددين ولكن يبدو أن البعض خالف لأمر ما فقام بلبس الساعة باليد اليمين بدلا من الشمال مخالفة للكفار كما يقول الشيخ الألباني في الشريط 249 الدقيقة 14 من سلسلة الهدى و النور ((أن الساعة تلبس في اليمين اقتداء بالرسول صلى الله عليه و سلم الذي كان يحب التيمن في شأنه كله و هذا من الشأن و لا تلبس في اليسار مخالفة للكفار)).

إذن ففي نظر هؤلاء أن لبس الشيء في الشمال هو من علامات الكفار ، او على الاقل من علامات الأشخاص المغضوب عليهم . لأن النبي عليه محامد الرب كان يمدح اليد اليمين وان كتاب الناجين يوم القيامة سوف يكون في أيمانهم ، وأن علامة المؤمن هي التختم باليمين وأن القرآن مدح اليمن أيضا فقال في سورة الواقعة آية 27 (( وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين . وقوله كذلك : فمن أوتي كتابه بيمينه)) .

والرب الله كذلك يقول في سورة الزمر آية 67 ((والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه)).

إذن إذا كان كذلك فلماذا ترتدي فئة عظيمة من المسلمين الخاتم في اليد الشمال ((اليسار)) ؟وتلبس الساعة في اليمين ؟.

ولربما افضل جواب نقول فيه أن السنّة المتبعة من زمن الرسول وحتى زمن معاوية بن أبي سفيان كان التختم باليمين امتثالا لأمر الله ورسوله . ولكن عمر بن العاص في واقعة التحكيم بعد معركة صفين خلع الخاتم من اليمين واثبته في الشمال كعلامة تفرق بين اهل الكوفة الموالين لعلي ، وبين اهل الشام الموالين لمعاوية بن ابي سفيان . فخالف عمر بن العاص في عمله هذا القرآن والسنة الثابتة ولازلنا نشاهد من يقوم بتقليد عمر بن العاص حتى هذا اليوم فيرتدي الخاتم في الشمال مخالفين بذلك رسولهم ، ولكنهم يرتدون الساعة في اليمين بحجة مخالفة الكفار.

وقد أجاد الشيخ عبد الحسين الإيرواني حينما قال : (( أما كون اللبس في اليسار يعتبر تقليد الكفار فهذا بعيد كل البعد عن المعقول فصانع الساعة يريد لها البقاء أكثر عندما تلبسونها في اليسار فاليد اليسرى أقل حركة وتناول للمطرقة والفك والربط بل والضرب ومد اليد للأخطار ولهذا فجهاز الساعة حساس أي حركة قوية وضربة باليد تحدث عطبا وخرابا في الساعة لهذا تلبس في اليسار حفاظا عليها كما أنها مصممة لكي يكون المفتاح إلى الخارج ولا يكون إلى الداخل حتى يستطيع لابسها تحريك المفتاح وتغيير ما يريد تغييره دون فك حزام أو سير الساعة من اليد يعني يضبط الوقت وهي ملبوسة على يده. واليد اليمنى أقدر مهارة لتحريك المفتاح لهذا تلبس في اليسار ويحرك المفتاح باليمين عند الحاجة)) .

وقال الشيخ السعيدان في كتابه تلقيح الافهام العلية : ((أن اليـد اليسـار هـي آلـة إزالـة النجاسات والأشياء المستقذرة)) فإذا كان كذلك . فلماذا لبستم الخاتم في يد النجاسات والاشياء المستقذرة كل ذلك حرصا منكم على تقليد عمر بن العاص في التميز عن شيعة علي الذين استمروا في لبس الخاتم باليد اليمين امتثالا لأمر الله ورسوله .
ولعل احسن قول هو ما قاله الشيخ عبد الودود التونسي عندما سألوه عن لبس الساعة فقال : الأمر فيه سعة ولله الحمد والأهم من ذلك هو متى تستطيع الأمة صنع ساعة وتكف عن استيرادها ؟ وقتها يمكن أن نصنعها مهيئة تماما للبسها في اليمنى، وتلك إذا هي المخالفة الحقيقية الكاملة للكفار، مع أن مخالفتهم في لبسها أمر مطلوب لكن مخالفتهم في صنعها هو الأهم.

وأنا أقول : أنها الظاظا الكابالاه يا قداسة الشيوخ الظاظا اليهودية الماسونية كما مبين في الصور المرفقة، لأن اليهود يعتقدون أن الرب خلق العالم كله في اليد اليسرى ، وخلقهم وحدهم بيده اليمين وجعلهم خاصته وشعبه . وأنت الآن يا شيخ اصبحت واحدا منهم.

Izapilla Penijamin

 

You might also like