تخطيط المنطقة الجنوبية الغربية لمحافظة اب

تخطيط المنطقة الجنوبية الغربية لمحافظة اب

إب نيوز 13 يوليو 2016 :- أكد وكيل محافظة اب للشؤون الفنية عبدالواحد المروعي أهمية إجراء حصر وتحديث للبيانات الخاصة بممتلكات أراضي الدولة وتحصيل المتأخرات من عائدات الأراضي لسنوات الماضية والتي تصل إلى 105 ملايين ريال .

وقال في اجتماع اللجنة الفنية للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة والذي عقد اليوم ان قيادة المحافظة لتذليل اي صعوبات تواجة عمل اللحنة والتي يقع على عاتقها القيام بأدوار هامة في تخطيط وترتيب المحافظة التي تعد عاصمة السياحة اليمنية ، داعيا الى تسريع الاعمال لتهيئة اب لتتوج بهذا اللقب الذي تستحقه وبجداره . هذا وناقش الاجتماع آلية تخطيط المنطقة الجنوبية الغربية ضمن عاصمة المحافظة.

وتطرق الإجتماع الذي ضم مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي عبدالقدوس الكبسي، إلى المخالفات للمخطط العام، وكذا الإعتداءات واتخذ الإجراءات الكفيلة بإزالة تلك المخالفات.

واستعرض الإجتماع ما تم إنجازه بشان تنفيذ حصر الأراضي وإسقاطها وتجديد العقود وفقا للدليل الإرشادي للجان الميدانية التي ستباشر الحصر في 13 مديرية بداية أغسطس القادم.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي، أن المنطقة تشمل مديريات الظهار وريف إب وجبلة والمشنة .. مبينا أنه تم تشكيل ثلاث فرق للقيام بالرفع المساحي وستباشر عملها في المرحلة الأولى السبت المقبل، فيما سيتم خلال المرحلة الثانية التخطيط المكتبي لوحدات الجوار والمتوقع أن يصل عددها إلى عشر وحدات.

You might also like