عقلان يدشن بجامعة إب ورشة عمل لتقويم أليات القبول للطلاب الجدد .

عقلان يدشن بجامعة إب ورشة عمل لتقويم أليات القبول للطلاب الجدد .

 

إب نيوز 13 يوليو 2016 :-  دشنت اليوم بجامعة اب وبحضور القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان ورشة عمل تقويم آليات إختبارات القبول بالجامعة . وفي الورشة التي نظمها ( شؤون الطلاب ومركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة ) وتستمر يومين اكد القائم باعمال رئيس الوزراء على أهمية تطوير آلية القبول والتسجيل بما يحقق التنافس الشريف بين الطلاب المتقدمين للإلتحاق بجامعة إب .

وأشار الى ان الجامعة تمثل أمل ومستقبل الشباب للمساهمة في عملية التنمية في مختلف المجالات وخدمة المجتمعات المحلية ، خاصة مع وجود الكثير من الطلاب النازحين في اب ومن محافظات عدة .

ولفت إلى أهمية إلى استمرار دعم العملية التعليمية بجامعة إب بما يمكنها من بناء الأجيال وتسليحهم بالعلم والمعرفة في مختلف التخصصات.
كلمة الجامعة القاها الدكتور طارق المنصوب رئيس الجامعة واكد فيها أن الورشة تهدف إلى تقويم مسار إختبارات القبول للأعوام الخمسة الماضية وتطويره بما يتناسب الطرق الحديثة ذات الجودة العالية .
بدوره أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد النزيلي إلى أهمية إيجاد معايير تتناسب وقدرات مخرجات التعليم الثانوي بما يحقق العدالة والشفافية.

كلمة مركز التطوير وضمان الجودة القاها عميد المركز الدكتور عبدالله القدمي أشار فيها إلى أهمية الورشة في تدريب المعنيين على الطرق الحديثة في إعداد الإختبارات للمتقدمين للالتحاق بالدراسة في الجامعة .

وقدمت خلال الورشة محاضرات لنائب عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور نعمان فيروز ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس الدكتور عبد الله الرحبي ورئيس قسم معلم العلوم الدكتور محمد القواس حول أهمية الورشة ودورها فى تنظيم عملية القبول والتنسيق الجامعي.

ويشارك في الورشة التي تأتي بالتزامن مع فتح باب التنسيق والقبول للعام الجامعي 2016- 2017 لتحديد معايير القبول والإلتحاق فى جميع كليات الجامعة، 30 مشاركا ومتخصصا.

You might also like