اختتام اجتماع تشاوري بإب في مجال التحصين الصحي بمشاركة عشر محافظات .

إب / نيوز 21 يوليو

اختتم اليوم بمحافظة أب الإجتماع التشاوري النصف سنوي لبرنامج التحصين الصحي الموسع بمشاركة قيادات مكاتب الصحة في المحافظات بدعم من الشبكة الشرق أوسطية للصحة العامة والذي استمر ثلاثة أيام .

وفي حفل الاجتماع التشاوري الذي شارك فيه 40 من قيادات مكاتب الصحة وبرامج التحصين بتعز وإب والبيضاء وعدن والضالع وأبين ولحج وشبوة والمكلا وسيئون وسقطرى، أكد وكيل محافظة إب قاسم المساوى أهمية الإجتماع في مراجعة ما أنجز خلال النصف الأول من العام الجاري وخطة البرنامج خلال النصف الثاني من هذا العام .

وأشاد بجهود وزارة الصحة والبرنامج الوطني للتحصين فى تنفيذ الحملات لاستئصال الامراض الفتاكة التي تصيب الأطفال .. وحث على ترجمة التوصيات التي خرج بها الإجتماع في الواقع العملي بما يحقق الأهداف والغايات الصحية.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور عبدالسلام المداني إلى أن الإجتماع التشاوري ناقش أوضاع التحصين خلال النصف الأول من العام الجاري والمعوقات والمقترحات لتجاوزها بما يضمن جودة الأداء ودقة البيانات سعيا لتحقيق نسبة التغطية الروتينية وتحسين التطعيم فى المواقع الصحية الثابتة .

وثمن تفاعل المشاركين من مختلف المحافظات في الإجتماع والخروج بالحلول والتوصيات المناسبة .

فيما أشار مدير برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة العامة الدكتورة غادة شوقي الهبوب ونائب مدير عام البرنامج الوطني للتحصين منسق الإجتماع عبدالحكيم النهاري إلى أن الإجتماع خرج بالعديد من القرارات والتوصيات وإقرار خطة الأنشطة خلال النصف الثاني .

وأوضحا أن الإجتماع أقر تحديث البيانات الخاصة بالتحصين والمرافق العاملة وغير العاملة وآلية تفعيلها ومتابعة المتخلفين عن جرعات التحصين وتفعيل الأنشطة الخاصة بخدمات التحصين في المواقع الثابتة وإقرار النماذج الخاصة بالتخطيط التفصيلى لعمل برنامج التحصين .

You might also like