563 مخالفة تموينية تم ضبطها في إب منذ بداية العام.

إب / نيوز 25 يوليو

كشف مكتب التموين والتجارة بمحافظة اب عن عدد المخالفات التموينية التي ضبطها المكتب خلال النصف الاول من العام الجاري والتي بلغت (563) مخالف نوعت بين مخالفات نقص أوزان وعدم إشهار أسعار السلع وزيادة أسعار وغيرها ، احيل منها ( 544) مخالفة للنيابة لإتخاذ الإجراءات اللازمة. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التموينية بالمحافظة اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، حيث ناقش الاجتماع الوضع التمويني وآلية توفير المشتقات النفطية وتوزيعها والإجراءات الواجب إتخاذها إزاء ذلك .

واستعرض الإجتماع تقرير مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد السياغي حول الوضع التمويني وتوفر المشتقات النفطية خلال النصف الأول من العام الجاري .. مبينا أن المحافظة شهدت استقرار نسبيا فى توفر المواد الغذائية والتموينية خلال الفترة نفسها.
وأقرت اللجنة التموينية خطة عملها للفترة القادمة وكذا الإجراءات الكفيلة بتفعيل الرقابة على السلع الغذائية وحصة المحافظة من المشتقات النفطية ومادة الغاز وبيعها بالأسعار المحددة وضبط المخالفين والمتلاعبين بأسعارها أو إحتكارها.

وفي الإجتماع الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور اشرف المتوكل أشاد محافظ إب بجهود اللجنة التموينية ومستوى أداء نشاطها فى الرقابة على الأسواق والحفاظ على استقرار السلع التموينية خلال الفترة الماضية.

وأكد أهمية مواصلة الجهود للحفاظ على الإستقرار التمويني وتوفير السلع وضبط أي مخالفات لأسعار المواد التموينية والمشتقات النفطية والغاز .. مشددا على ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياتهم في منع التلاعب بأقوات المواطنين واحتياجاتهم من السلع الأساسية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

كما أكد المحافظ صلاح أنه سيتم إتخاذ إجراءات بحق المتلاعبين بالأسعار.. وقال ” واجبانا هو خدمة المواطن والعمل على توفير احتياجاتهم وتلمس همومهم ” .

وأضاف ” إن على التجار والمستوردين ووكلائهم في المحافظة مسؤولية وطنية وأخلاقية تجاه المجتمع والنازحين ومراعاة الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها بعيدا عن لغة الربح والخسارة ” .

You might also like