إب : تدشين جيل مدارس القرآن وإحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن ..

إب : تدشين جيل مدارس القرآن وإحياء ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن ..

إب /نيوز ٨ صفر

دشنت اليوم بمحافظة إب مدارس جيل القرآن تزامنا مع ذكرى قدوم الإمام الهادي سلام الله عليه إلى اليمن ..

وخلال التدشين اوضح رئيس برنامج الصمود الوطني قاسم الحمران أن هذه المدارس تعمل على إعداد جيل واعٍ متسلح بالقرآن والعلم الذي يمكنه من مواجهة مؤامرات الأعداء بكل قوة .. مؤكدا ان هذه المدارس تهدف إلى تعزيز الهوية الإيمانية وغرسها في نفوس ووجدان الأجيال القادمة ..

ولفت إلى ان الامام الهادي عليه السلام قدم إلى اليمن بطلب من اهلها بعد ان انتشرت الفتن والفوضى في ربوعه هذا البلد ليأتي ويجمع شمل ابناء هذا البلد ويوحد صفوفهم ويعيد لهم الامن والامان ..

وألقى وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب كلمة اوضح فيها أن مدارس جيل القرآن تعمل على تهذيب النفوس وتزكيتها وبناء جيل قوي إيمانيا وثقافيا وعلميا .. داعيا اولياء الامور إلى سرعة إلحاق ابنائهم بهذه المدارس القرآنية العلمية ..

واستعرض جانبا من فضائل الإمام الهادي عليه السلام وكيف كان حال هذا البلد قبل قدومه وما قام به لانتشال اليمن من الحالة التي كانت عليها ..

كما تحدث ناجي غلاب في كلمة مكتب الإرشاد عن معايير الإلتحاق بمدارس جيل القرآن والمميزات الفريدة التي يحظى بها الطلاب الملتحقين فيها .. منوها الى اهمية العودة الى كتب التاريخ المنصفة للتعرف على مآثر وإنجازات الإمام الهادي ودوره في خدمة أبناء اليمن ..

تخلل التدشين بحضور وكيل المحافظة قاسم المساوى قصيدة شعرية للشاعر نبيل الحضرمي ..

You might also like