جامعة إب واللجنة الزراعية العليا في لقاء تحضيري لإقامة المؤتمر العلمي الزراعي الثاني

إب نيوز ١١ صفر

عقد اليوم بجامعة إب إجتماعا موسعا لمناقشة التحضيرات الجارية لإقامة المؤتمر العلمي الزراعي الثاني بكلية الزراعة وعلوم الأغذية وبدعم من اللجنة الزراعية بالمحافظة .

وفي الإجتماع الذي ترأسه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي وبحضور النائب للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان والنائب لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم وعضو اللجنة الزراعية العليا الأستاذ يحيى علي ومدير عام الوحدة الزراعية بالمحافظة الأستاذ يحيى الرميشي وعميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس ومدير عام الزراعة المهندس حمود الرصاص أشاد المجتمعون بالنتاج البحثي الذي أنجزه كادر كلية الزراعة تمهيدا لعرضه خلال جلسات المؤتمر العلمي الزراعي الثاني المزمع تنفيذه أواخر العام الجاري مع الحرص على ترجمة نتائج وتوصيات الأبحاث العلمية في ميدان العمل لما لها من أهمية بالغة في حل كافة الإشكاليات المتعلقة بالجانب الزراعي ورفع مستوى الإنتاج النباتي والحيواني والصناعات الغذائية.

كما تم مناقشة آلية تقديم عدد من المزايا للطلبة الراغبين في التسجيل في تخصصات كلية الزراعة وعلوم الأغذية لهذا العام ومن التوقع أن تشمل منح مالية مقدمة من اللجنة الزراعية ترجمة لتوجيهات القيادة العليا المجاهدة وقيادة اللجنة .

عقب ذلك تم إستعراض ما تم إنجازه خلال المرحلة المنصرمة من صيانة وتأهيل لمعامل وقاعات وورش ومعدات الكلية بما يعزز من مستوى العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا ورفع مستوى النتاج البحثي وتفعيل الخدمات الزراعية والإرشادية لكافة أبناء المجتمع وصولا إلى نهضة زراعية على مستوى الوطن.

حضر الإجتماع نائب عميد مركز البيئة والأمن الكيميائي الدكتور إسماعيل المصنف ونائب عميد الكلية الدكتور أحمد الجمالي وأمين عام الكلية الأستاذ ياسر صالح ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الأستاذ عيسى دبوان والمهندس محمد الأصبحي .
.

You might also like