أوقاف إب يدشن فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف

 

إب نيوز ٢٥ صفر

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف بإقامة فعالية خطابية وثقافية تحت شعار”كتاب أنزلناه إليك لتخرج الناس من الظلمات الى النور ”

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي، أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي، إلى مكانة رسول الله محمد صلى الله وعليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين .. مؤكدا أن الاحتفال بالمولد النبوي، دليل على محبة الرسول الأعظم، والحرص على الاقتداء به قولا وعملا.

ولفت الورافي إلى أهمية المناسبة في التذكير بالقيم والآداب النبوية خاصة ما يتعلق بتلمس أحوال الضعفاء وتعزيز قيم التراحم والتكافل اﻹجتماعي .. داعيا من لديهم حقوق للأوقاف إلى الاقتداء برسول الله والمبادرة بإعادة الحقوق وتبرئة الذمة وتسديد ما عليهم من مستحقات للاوقاف بما يحقق مقاصد الواقفين.

فيما أشار وكيل المحافظة لشئون اﻷوقاف القاضي عبدالفتاح غلاب، إلی التحولات التي حدثت بميلاد النبي الخاتم وتحطم زمن الذل والخضوع والخنوع .. مؤكدا أهمية التمسك بالنهج المحمدي للتغلب على التحديات الماثلة التي تواجه الأمة.

ولفت القاضي غلاب الى دور المسيرة القرآنية في  أحياء ذكرى مولد الرسول المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم بزخم منقطع النظير .. مبينا أن محافظة إب تأتي في صدارة المحافظات من حيث كثرة الأعيان الموقوفة لصالح إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور وكيلا المحافظة حارث المليكي، ويحي القاسمي، ومدراء مكاتب الثقافة عبدالحكيم مقبل ، والسياحة غانم عوسح، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد، وأركان حرب محور إب العميد أحمد حسين راجح .. أكد نائب مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي ، أن إحياء ذكری المولد النبوي الشريف، أعظم مناسبة للاحتفاء بقدوم خير البشرية الذي أخرج الناس من الظلمات الى النور .. معتبرا هذه المناسبة الجليلة، محطة إيمانية تعبوية لتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك بنهجه القويم.

وحث العميسي ، مدراء وموظفي فروع اﻷوقاف بالمديريات على إقامة فعاليات وأنشطة متنوعة تليق بمكانة الرسول اﻷعظم، وتجسد الهوية اﻹيمانية اﻷصيلة .. داعيا الجميع الى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الأول .

فيما تطرقت كلمة العلماء للشيخ محمد كرش، إلى سعي اليهود ومن على شاكلتهم، لتشويه شخصية الرسول الأعظم، ومحاولاتهم طمس هوية الأمة وإبعادها عن نبيها .. مشددة على ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي بالشكل الذي يليق بناء كيمنيين، ناصروا رسولهم الكريم منذ فجر الإسلام.

تخللت الفعالية التي حضرها نواب مدراء مكاتب  الثقافة بالمحافظة محمد فؤاد الصديق، والأوقاف المهندس خليل غراب، وعبدالإله ذمران،  ومدراء الإدارات والفروع بالمديريات وجمع كبير من العلماء والوعاظ والشخصيات الاجتماعية ، أوبريت فني بعنوان (بك أنتصرنا) لفرقة اﻹنشاد التابعة لمؤسسة آماس الفنية ومكتب الثقافة بالمحافظة، وقصيدتين شعريتين للشاعر عبدالقادر اليناء بعنوان (أرادك الله) والشاعر نبيل الحضرمي بعنوان (حفاوة اﻹجلال في مولد سيد اﻷنوار) عبرت جميعها عن عظمة وأهمية المناسبة.

 

You might also like