افتتاح سوق العاصمة للقات بمدينة إب.

 

 

إب نيوز ٢٧ صفر

افتتح الأخ وكيل محافظة إب للشؤون الفنية الشيخ عبدالواحد المروعي اليوم، سوق العاصمة للقات  خط الصلبة جوار فتحة مكتب الأشغال العامة والطرق بمدينة إب .

وأستمع إلى ايضاحات من المستثمر عبداللطيف على بازل ومدير سوق العاصمة الأخ / محمد صالح محمد السريحي ، حول مكونات مشروع سوق القات المركزي والتي تضمنت 90 محلا تجاريا ، ومطعم ، وبقالة ، ومغسلة، ودورات مياه، ومسجد، ومواقف للسيارات ومبنى للإدارة واستراحات ومراكز لتقديم الخدمات .

وأوضحا أن السوق تم افتتاحه بالمواصفات والمعايير المطلوبة بالجهات المعنية. مشيرين إلى ان السوق سيعمل على التخفيف من الازدحامات في الشوارع الرئيسية واستقطاب بائعي القات وأصحاب البسطات والباعة المتجولين وممارسة أنشطتهم المختلفة بحرية .

أشاد الوكيل المروعي، أهمية هذا السوق في التخفيف من الازدحامات والاختناقات المرورية في شوارع المحافظة

واعتبر المشروع، إضافة نوعية لمشاريع البنية التحتية بالمحافظة في مجال التسويق وضمن خطة السلطة المحلية لايجاد الأسواق البديلة عن الشوارع واحتواء باعة القات “المقاوتة” والباعة المتجولين والبسطات .

ودعى المروعي أصحاب رؤوس الأموال من المستثمرين إلى الاستثمار في القطاعات الواعدة بالمحافظة والاستفادة من التسهيلات الكبيرة التي تقدمها السلطة المحلية والجهات المعنية .

حضر الافتتاح مدير قسم شرطة المنطقة الجنوبية العقيد عبدالله الوشلي ..,

You might also like