إب : فعالية في جامعة القرآن ولقاءات في العدين وحبيش بمناسبة المولد الشريف ..

إب /نيوز ٢٧ صفر

نظمّت جامعة القرآن الكريم والعلوم الأكاديمية بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي أكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق يجسد ارتباط اليمنيين برسالته ونهجه القويم.

ولفت إلى أن اليمنيين نالوا منذ القدم شرف الاحتفاء برسول الله يوم ناصروه واليوم يثبتون حبهم واقتدائهم برسول الله وحرصهم على الاحتفاء بذكرى مولده.

وشدد على ضرورة إبراز المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية، بما يليق بعظمة ومكانة صاحبها وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه.

بدوره أوضح رئيس جامعة القرآن الدكتور فضل زيد في كلمة الجامعة أن الهدف من إحياء الذكرى هو الإقتداء بالرسول الأعظم وإتباع الرسالة التي تشرف بحملها إلى البشرية جمعاء لتظل تعاليم وشريعة الإسلام حية متجددة لكل زمان ومكان.

وحث على جعل ذكرى المولد النبوي، محطة مهمة للتزود بقيم الرسول والانتماء الصادق القائم على الاقتداء والاهتداء والتمسك بنهجه عليه الصلاة والسلام.

فيما أشار نائب مدير مكتب الإرشاد هشام وجيه الدين الى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز الارتباط برسول الله، والاقتداء بنهجه وقيمه ومبادئه والتزود منها وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي يروج لها أعداء الأمة.

ولفت إلى أن ما نعيشه اليوم من عزة وكرامة هو بسبب تولينا لله ورسوله وآل بيته، وأن الشكر العملي لهذه النعمة تتمثل في الصمود في جبهات الشرف والبطولة وفي جبهات العلم والمعرفة.

،،، وفي مديرية العدين ناقش لقاء تربوي موسع  برئاسة وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب إستعدادات مكتب التربية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال اللقاء أكد الوكيل غلاب أن الشعب اليمني بإيمانه بالله واتباع سنة الرسول الكريم استطاع أن يقدم ما هو شاهد على عظمة الإسلام والإيمان من خلال صورة مشرّفة لأبناء اليمن قاطبة تليق بمكانة وعظمة النبي في قلوبهم ووجدانهم.

وتطرق الى دور اليمنيين في الإحتفال برسول الله، كونهم أول من نظم الأبيات الشعرية والأناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه إلى المدينة المنورة من خلال ترديدهم أنشودة “طلع البدر علينا”.

فيما استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي دلالات ومعاني فضل الله ورحمته في مفهومها الشامل والواسع، وأهمية إبراز مظاهر الفرح والإبتهاج بهذه المناسبة العظيمة، امتثالاً لأوامر الله.

ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية وإظهار صورة معبّرة تليق بعظمة النبي الكريم.الله..مشيدا بدور القيادات التربوية ومدراء المدارس في المشاركة في الفعاليات.

حضر اللقاء مدير عام مديرية العدين عباس فايع.

،،، وفي مديرية حبيش دُشنت اليوم فعاليات وأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم بفعالية خطابية.

وخلال الفعالية أكد مدير عام المديرية محمد الفرح أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية وتجسيدها في الحياة قولاً وعملاً..مستعرضا المحطات التي خاضها اليمنيون في مناصرة النبي والانتصار للرسالة المحمدية.

وأشار إلى أن دلالات الاحتفال بذكرى مولد خير البرية تكمن في العودة لتطبيق منهجه وتعاليمه والتمسك بما جاء به وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها..

فيما أوضح نائب مدير التربية بالمحافظة محمد المتوكل أن الاحتفال بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- هو احتفاء بنبي الأمة وسيرته العطرة ومنهجه، والتمسك بأخلاقه وصفاته، والسير على نهجه، وتجسيد مبادئه قولا وعملا.

وحث الجميع في تزيين الشوارع والمنشآت والمنازل؛ لإيصال رسالة إلى العالم بالمكانة الرفيعة التي يحتلها رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- في قلوب اليمنيين.

You might also like