إب : فعاليات في جامعة جبلة ومديريتي ذي السفال والعدين بمناسبة المولد الشريف ..

إب /نيوز ٢٩ صفر

نظمت جامعه جبلة للعلوم الطبية والصحية ومستشفى جبلة الجامعي فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي النوعة أكد مدير المديرية محمد المريسي أن الاحتفال بالمولد لا يقتصر على الطقوس، بل أصبح محطة للتراحم والتكافل والعطف على الفقراء والمساكين ومساعدة المحتاجين وتجسيد المبادئ القرآنية والأخلاق النبوية.

وأشار إلى أن ذكرى المولد ليست حدثاً عابراً، يمكنُ أن يَمُـرَّ بسلام، فاليمنيين وعلى مدى عقود من الزمن كانوا يحتفلون بيوم مولد الرسول الأكرم، ويستجلبون البركات بمدحِه صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِه إمَّا بالصلاة عليه، أَو إنشاد شعر مديحه.

،،، وفي مديرية ذي السفال نظم مكتبي الأوقاف والإرشاد  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بين مدير المديرية  نجيب الكامل أن الاحتفال بالمولد يشكل موسما سنويا لمزيد من الدعوة إلى الاقتداء بسنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، والسير على خطاه ونهجه، والله تعالى أمرنا بذلك، بقوله ( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا ).

فيما أكد الدكتور نجيب الكامل في كلمة العلماء والخطباء  إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فرصة للمسلم يجدد فيها محبته لسيد الخلق ويغذيها، مع زيادة التشوق له، فلا يتصور أن يكون في الدنيا مسلماً آمن بالله وبنبوة نبيه ثم لم يُصبح قلبه وِعاءً لمحبة الرسول الذي اصطفاه الله وأرسله رحمة للعالمين”.

من جهته أستعرضت كلمة الإرشاد بالمديرية التي ألقاهل محمد مرشد دلالات إحياء مولد رسول الله، والقيم والأخلاق والمبادئ المحمدية، وما يقوم به أعداء الامة من استهداف لمقدسات المسلمين، وما يجب للتصدى لها.

،،،، وفي مديرية العدين نظم أبناء عزل بني عواض والوادي والغضيبة فعالية إحتفالية بذكرى المولد النبوي،

وفي الفعالية أكد مدير عام المديرية عباس فايع أن الاحتفال بالمولد النبوي فيه تعزيز الصمود والثبات، وترسيخ الهوية الإيمانية، وإيصال رسالة لأعداء الأمة مفادها أن اليمنيين متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق رسول الله محمد – صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وشدد على إحياء الفعاليات والاهتمام بأعمال التزيين، وكتابة العبارات الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف، والتحشيد الجماهيري الكبير والحضور المشرف، والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

بدوره لفت مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية حسين المساوى إلى أن ذكرى المولد مناسبة جامعة لأبناء الأمة بشكل عام.. حاثا على استغلالها لتعزيز قيم التكافل والتعاون على البر ونصرة دين الله، وإعلاء شأن الأمة.

You might also like