فعاليات نسائية متعددة بمحافظة إب بمناسبة ذكرى المولد النبوي ..

فعاليات نسائية متعددة بمحافظة إب بمناسبة ذكرى المولد النبوي ..

إب /نيوز ٢٩ صفر

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية الظهار بمحافظة إب ، مسابقة ثقافية لمدارس المديرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال المسابقة بحضور نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد المتوكل ومدير مكتب التربيه بالمديرية عصام البرح دعت المشاركات إلى إحياء مولد الهدى والنور والمشاركة في رفع ذكره، والإستفادة من هذه المناسبة المباركة لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية.

وأشارت الكلمات إلى أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي به قولاً وعملاً وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح بمولده صلى الله عليه وآله وسلم.

،،، وفي مديرية يريم، أحيت الهيئة النسائية فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

أكدت المشاركات في الفعالية على أهمية تصحيح الثقافات المغلوطة بشأن الاحتفاء بمناسبة ذكرى مولد سيد البشر امتثالا لأوامر الله -عز وجل- ونبذ ما دونها من مناسبات دنيوية لا تعود بالفائدة على أصحابها، وقد توردهم المهالك.

ولفتت إلى أهمية إحياء المناسبة الدينية للتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية.. مستعرضة مقتطفات من السيرة النبوية العطرة وصفاته صلى الله عليه وآله وسلم وشمائله وأخلاقه .

،،، وفي مديرية ذي السفال، نظمت إدارة توعية المرأة في مكتب الإرشاد اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعِبر من حياة الرسول الأعظم؛ باعتبارها نور وهداية ونبراسا للأمة المحمدية لتصل إلى مستوى عالٍ من الكمال والرقي.

وأشارت إلى دلالات إحياء هذه المناسبة في التولي الصادق لله -سبحانه وتعالى- والرحمة المهداة -صلى الله عليه وآله وسلم- وآل بيته وأعلام الهدى، وتعزيز الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية.

You might also like