إب :فعاليات للوحدة الإجتماعية والتلاحم القبلي بذي السفال والسياني والعدين في ذكرى المولد النبوي .

إب :فعاليات للوحدة الإجتماعية والتلاحم القبلي بذي السفال والسياني والعدين في ذكرى المولد النبوي .

إب /نيوز ٢ ربيع الأول

نظمت الوحدة الإجتماعية ومجلس التلاحم القبلي في مديرية ذي السفال فعالية خطابية ذكرى المولد النبوي الشريف 1445 هجرية ..

وفي الفعالية اعتبر وكيل المحافظة ـ مسؤول الوحدة الإجتماعية راكان النقيب ، أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة؛ تقديراً للنعمة الإلهية؛ ورمزا لأصالة الأمة وهويتها.

وأكد أن مولد الرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله، يمثل نقطة تحول فارقة في حياة البشرية، وميلاد للنور الإلهي الذي كشف الظلمة عن الأمة وأخرجها من براثن الجاهلية والغوغاء إلى نور الحق والهدى.

بدوره تطرق نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة أمين ابو راس إلى دور أهل اليمن في مناصرة الرسول الكريم ونشر الدعوة الإسلامية في أصقاع المعمورة .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل محافظاً على دينه وشعائره ومبادئه وقيمه رغم المؤامرات التي تُحاك ضده لفصله عن هويته الإيمانية ..

فيما حث مسؤول الوحدة الإجتماعية بالمديرية أحمد النوعة على أخذ الدروس والعبر من سيرة وصبر النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله..مشرا إلى أهمية أن تتوج هذه المناسبة بالإحتشاد والخروج المشرف في الفعالية المركزية التي ستشهدها المحافظة في الثاني 12 ربيع الأول.

،،،،، كما نظم مجلس التلاحم القبلي والوحدة الإجتماعية بمديرية السياني، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكدت الكلمات أهمية وعظمة ومكانة الرسول في وجدان شعبنا وأهمية إنجاح الفعالية المركزية التي تقام في 12 من شهر ربيع الأول المقبل.

وأشارت إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست عادية بل هي مناسبة دينية لها دلالات ومعان روحية في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم..

ولفتت الكلمات إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست عادية بل مناسبة دينية لها دلالات ومعان روحية في تعزيز الإرتباط بالنبي الكريم.

،،،، اما في مديرية العدين فقد أقامت الوحدة الإجتماعية بالمديرية فعالية خطابية بهذه الذكرى العظيمة على قلوب ابناء الامة الإسلامية ..

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية عباس فايع ، ألقيت العديد من الكلمات التي أكد فيها المتحدثون أن الأعداء يدركون خطورة عودة ابناء هذه الامة لرسولها وقائدها العظيم صلوات الله عليه وعلى آله الذي اراد لهذه الامة ان تكون خير أمةٍ أخرجت للناس ..

وحثت الكلمات على ضرورة أن يحيي ابناء هذه الامة ذكرى مولد المصطفى بما يجعلهم اكثر ارتباطا به واكثر اقتداءً وسيراً على منهجه ..

و أوضحت الكلمات أن الإحتفاء بذكرى مولده يغيض المنافقين والأعداء ويمثل رسالة قوية لهم بأن أمة محمد مرتبطةٌ بمحمد ولن ينفرط هذا الإرتباط حتى قيام الساعة ..

You might also like