فعاليات ولقاءات في مديرية يريم بإب بمناسبة المولد النبوي الشريف ..

 

إب /نيوز ٢ ربيع الأول

ناقش لقاء موسع للقطاع التربوي بمديريات المربّع الشمالي بمديرية يريم  دور القيادات التربوية في إحياء فعاليات المولد والتحشيد للفعالية المركزية.

وخلال اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى محمد التويتي ، دعا مدير عام مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي  إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة الدينية في كافة المدارس،وترسيخ مكانة صاحبها عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم في القلوب.

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في ظل العدوان والحصار يعزز من عزيمة الشعب اليمني وثباته في المواجهة والتمسك بمبادئ وقيم معلم البشرية الأول عليه الصلاة والسلام.

فيما أشار مدير عام المديرية محمد الدرواني إلى أهمية دور التربويين التوعوي وإسهامهم الفاعل في تنظيم الفعاليات وتعزيز الارتباط الإيماني بالله ورسوله وتشجيع أعمال الإحسان في أوساط المجتمع والتحشيد للفعالية المركزية.

وتطرق إلى الدور المعول على التربويين و مسؤوليتهم في التوعية والإعداد والتحضير لفعاليات ذكرى ميلاد الرحمة المهداة والسراج المنير .

،،، إلى ذلك نظمت مكاتب الصناعة والتجارة والنقل والمسالخ بمديرية يريم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد التويتي أشار مدير المديرية محمد الدرواني إلى معاني إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لتجسيد الارتباط الوثيق لليمنيين بالرسول الأعظم، منذ فجر الدعوة الإسلامية.

وأكد أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، بزخم وتفاعل غير مسبوق لتجسيد قوة الارتباط والمحبة للرسول الأعظم، والاقتداء به والمضي على نهجه السديد لمواجهة أعداء الأمة.

فيما لفت مدير فرع مكتب النقل عبدالعزيز السموم  إلى أن حب وتباهي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، بأهل اليمن ومنحه وسام الإيمان يمان والحكمة يمانية، فكان لهم إن يجسدوا حب رسولهم الكريم وتمسكهم واقتدائهم به واعتزازهم وابتهاجهم بمولده الشريف عبر التاريخ ومر العصور.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر مختار حيدر.

،،، ونظمت إدارة تنمية المرأة بمديرية يريم فعالية خطابية لطالبات مدرسة الخنساء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة والتفاعل مع إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمتميزة، تجسيدا لولاء وحب الشعب اليمني لرسول الله صلى الله عليه وآله، وارتباطهم وتمسكهم وتعظيمهم لخير خلق الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

،،،،، كما نظمت مدرسة الإمتياز بمديريه يريم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف..

وفي الفعالية بحضور مدراء عموم التربية والتعليم محمد الغزالي و المديرية محمد الدرواني ووحدة تمويل المشاريع يحي الرميشي ، دعت الكلمات إلى تكثيف الجهود لإنجاح لفعاليات، وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى المولد، وبما يعكس المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين.

،،،،، ونظمت إدارة حماية الأسرة وشرطة الأحداث بالتنسيق مع مكتب الصحة بمديرية يريم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أكدت مدراء عموم التربية الغزالي والمديرية الدرواني وتمويل المشاريع الرميشي أكدت الكلمات أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله الذكرى من أهمية في التاريخ الإسلامي ونقطة تحول فارقة نقلت الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ..

واستعرضوا ما وصل إليه حال بعض الأنظمة العميلة التي تسعى للنيل من قيم ومبادئ الأمة والترويج للمفاسد عبر إقامة فعاليات ماجنة فيها من الإساءة لله والدين الإسلامي.

ولفتوا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي بهذا المستوى يؤكد أن المؤامرات والمخططات الساعية لاستهداف الأمة وفصلها عن نبيها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات أبناء الشعب اليمني.

 

You might also like