نور محمد يتجدد

نور محمد يتجدد

إب نيوز ٤ ربيع الأول

بقلم _ صفوان السراجي

يقول تعالى .
(لقد كان لكم في رسول الله أسوه حسنه لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا )
صدق الله العظيم
استجابه لله سبحانه وتعالى القائل في كتابه الكريم .
قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون .
إن الاحتفاء والاحتفال بمولد رسول الله صلوات الله عليه وعلى اله هو التصديق الراسخ والايمان الصحيح .

أن الشعب اليمني والاحرار من أبناء هذا البلد هم من تصدروا الاحتفال والفرحه بذكرى مولد النبي وهم السابقون في عهد رسول الله وهم حمله المشروع القرآني بكل زمان وعلى مر التاريخ .
فأول السابقين المضحيين هم اسره الصحابي الجليل عمار بن ياسر الذين ضحوا وصبروا وهم يعذبوا على إيدي المشركين حتى استشهدت والدته واباه وهم من الشهداء الاوائل في المشروع القرآني.
أهل اليمن هم السابقون في حمل المشروع وهم السند والعون وأصحاب المواقف لأن هذا الشعب يتميز بأنه وبإصالته الايمانيه صادق الوعد بإيمانه وتوجهه وصدقه
أهل اليمن هم من تحملوا مسئوليه إيصال الرساله الإلهيه للعالم .
فأهل اليمن هم بحق وحقيقه حمله هذا المشروع الإيماني
وقد قال عنهم الرسول الاكرم صلوات الله عليه وعلى اله
أتاكم أهل اليمن هم ألين قلوبا وارق افئده الايمان يمان والحكمة يمانيه .
إن هذا الحديث يعبر عن عن صدق ومحبه واصاله أهل اليمن وعن تمسكهم واصالتهم ووقوفهم بصدق مع المشرع المحمدي والرساله الإلهيه.
فمظاهر الفرحه التي يحييها شعبنا اليمني يتميز بها منذو القدم وهم من يجسدون الولاء والانتماء والحب وهم من يتحملون المسئولية في إيصال الرساله الإلهيه في زمن الارتهان
زمن الانكسار
زمن ضاعت فيه القيم والمبادئ خاصه عندما يحرق القرآن الكريم ويسيئ إلى المقدسات والأنبياء والمليار المسلم في تيه وكأن هذا الأمر لايعنيهم.
نعمه عظيمه أن يحتفل الشعب اليمني والاحرار بذكرى قدومه صلوات الله عليه وعلى آله وهذا يمثل صدق وولاء ومحبه أهل اليمن للرسول والرساله الإلهيه وهذا مايميز الشعب اليمني عن بقيه الشعوب في صدق التوجه وأصاله الانتماء .
او كما قال الشهيد القائد
أن إقبال أهل اليمن في حبهم في إنتمائهم للإسلام في انتمائهم الإيماني كان متميزا عن بقيه الشعوب لانه كان في أغلبه طوعي
إقبال برغبه بإنسجام بتفاعل بإستجابه سريعه لانه هو من تجسدت معه قيم الإسلام ومبادئ الايمان نصرا وجهادا وعطاء وتضحيه لذلك كانوا ممن استحقوا الوصف الذي وصفهم الرسول الاكرم بها وصفا عظيما وهو أيضا يعتبر بحق أهل اليمن وساما يفخر به وشرف عظيم على مر التاريخ .

You might also like