فعاليات في القفر والسبرة في ذكرى مولد النور والضياء ..

فعاليات في القفر والسبرة في ذكرى مولد النور والضياء ..

إب /نيوز ٥ ربيع الأول

نظم أبناء عزلتي بني مسلم وسيف العالي بمديرية القفر فعاليتان ثقافيتان بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعاليتين التي حضرهما مدراء هموم مكاتب السياحة غانم عوسج و هيئة الكتاب ردمان الأديب ومؤسسة المسالخ حسين غلاب ومشرف المديرية دحان الكرابة ، ألقيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها ، أهمية هذه المناسبة في غرس القيم النبيلة والأخلاق الإيمانية من خلال العودة واسترجاع السيرة النبوية العطرة للرسول الأعظم الذي ينبغي ان يكون القدوة لكل ابناء الامة خاصة النشء والشباب الذين يحاول العدو مسخهم عن هويتهم ودينهم ..

وأشارت الكلمات إلى أن حاجة الأمة الإسلامية للعودة إلى الرسول والتمسك بنهجه والاقتداء به ، أمرٌ مهم خاصة في هذا الوقت العصيب الذي تمر به الأمة والتي هي بأمس الحاجة إلى إبراز قيم التآخي والتراحم والإحسان لمواجهة مؤامرات الأعداء …

وتطرقت الكلمات، إلى أهمية المناسبة وعظمة صاحبها الذي جاء بشيراً ونذيراً ومعلما وقائداً ورحمةً للعالمين..مؤكدة أن الاحتفال بمولد الرسول محمد -صلاة الله عليه وعلى آله، يجسد قوة ارتباط أبناء اليمن برسولهم الكريم وحبهم له .

،،،،،، وفي مديرية السبرة نظم قسم شرطة أدمات فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

أكد المشاركون في الفعالية ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي لما تمثله من أهمية عظيمة تعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- وما يمثله من مكانة عظيمة في نفوس الأمة الإسلامية.

وبينت الكلمات جانبا من سيرة وحياة الرسول الاعظم و أهمية الاحتفاء بذكرى مولده الذي يعد مناسبةً جامعة يمكنها أن توحد مشاعر المسلمين في بقاع العالم؛ حبا للرسول وتعظيما لمكانته ..

وأشاروا إلى أن إحياء هذا الذكرى تمثل رداً على الإساءات المتكررة التي تستهدف كتاب الله ورسوله الكريم ومقدسات الأمة الاسلامية من قبل أعدائها.

وشدد المشاركون على أهمية إحياء قيم التكافل والتعاون والإخاء والاقتداء بالحبيب المصطفى في كل الأمور الحياتية قولا وعملا ..

You might also like