إب: فعاليتان في بني عمر وبني مبارز بالقفر ابتهاحا بذكرى المولد النبوي ..

إب: فعاليتان في بني عمر وبني مبارز بالقفر ابتهاحا بذكرى المولد النبوي ..

إب /نيوز ٥ ربيع الأول

نظم أبناء عزلة بني عمر السافل في مديرية القفر فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكدت كلمة الشخصيات الإجتماعية التي ألقاها محمد المهجري إلى أهمية الاحتفال والابتهاج بذكرى مولد رسول آلله محمد -صلوات الله عليه وآله- من أرسله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى دلالات إحياء هذه المناسبة، وأثرها في ترسيخ محبة الله ورسوله، والتمسك بالإسلام وتعزيز تلاحم الأمة في مواجهة اعدائها .

فيما بين مدير هيئة الأوقاف بالمديرية جريد الصريمي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تمثله من أهمية في توحيد مشاعر المسلمين في بقاع العالم؛ حبا للرسول وتعظيما لمكانته، وردا على الإساءات المتكررة التي تستهدف كتاب الله ورسوله، ومقدسات الأمة الاسلامية من قبل أعدائها.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر فارس المغربي.

،،،، إلى ذلك نظم أبناء عزلة بني مبارز بمديرية القفر  فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية بحضور مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج ومشرف المديرية دحان الكرابة ، أكدت الكلمات على إهمية الاقتداء بمنهج المصطفى وآل بيته عليهم السلام.

واستعرضت الارهاصات والمؤامرات على رسول الله حتى قبل مولده -صلى الله عليه وآله وسلم.. مبينة ان أعداء الله حاولوا، منذ الوهلة الأولى، طمس الهوية الدينية، وزعزعة حب رسول الله في نفوس المسلمين.

واشارت إلى اهمية استلهام الدروس والعبر من حياة ةسيرة الرسول الكريم وترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.. مؤكدة على ضرورة الاحتشاد للفعالية المركزية وقافلة الرسول الأعظم.

واعتبرت إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتهذيب النفوس واستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

You might also like