وكيل هيئة الأوقاف يطلع على احتياجات الجامع الكبير بمدينة إب القديمة.

 

إب نيوز ٢٧ جمادي الأولى

اطلع وكيل الهيئة العامة للأوقاف للقطاع المالي والإداري كهلان السدح اليوم، على احتياجات الجامع الكبير بمدينة إب القديمة من استكمال أعمال الترميم .

وطاف السدح ومعه نائبي المدير العام صدام العميسي وخليل غراب على أروقة الجامع الكبير، مستمعين من قيم الجامع إبراهيم الغرباني إلى احتياجات الجامع من استكمال أعمال الترميم، مستعرضا فترات ومراحل التحديثات والتوسعة والنقوشات والزخارف التي واكبت الجامع الكبير عبر أنظمة الحكم الإسلامي منذ تأسيسه في العام الثالث عشر من الهجرة .

وفيما استعرض نائبي المدير العام صدام العميسي وخليل الغراب ومدير المشاريع والصيانة م . أحمد المغني أن الجامع قد تم فيه أعمال ترميم حسب المواصفات الهندسية والفنية المطلوبة وفقا للنمط المعماري القديم، موضحين المعوقات التي واجهة عملية استكمال الترميم مع الهيئة العامة للآثار، لافتين إلى أنه حاليا يحتاج إلى استكمال ترميم الرواق الشرقي والجنوبي .

ووجه السدح بحل الإشكالية مع هيئة الآثار حول التخطيط والدراسة السابقة، والعمل على تشكيل لجنة للرفع بالدراسة الهندسية والتصميم حسب المواصفات المطلوبة لاستكمال أعمال الترميم والصيانة وفق النمط المعماري القديم .

وشدد على ضرورة الحفاظ المعالم التاريخية للجامع والفن المعماري القديم، مشيرا إلى اهتمام وحرص قيادة الهيئة العامة للأوقاف بالمساجد وصيانتها تنفيذا لوصايا الوقفين ..

رافقهم في الزيارة م : حليم الجبوبي

You might also like