أمسيتان في مديريتي الشعر والسدة إحياءً لذكرى استشهاد الامام علي ويوم الصمود الوطني.

إب /نيوز ٢٢ رمضان

أقيمت في مديرية الشعر بمحافظة إب مساء امس  ، أمسية رمضانية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ، وذكرى يوم الصمود الوطني 26 مارس  .

واستعرضت كلمات الأمسية بحضور مدير المديرية أشرف الصلاحي ، المحطات المشرقة من سيرة الإمام علي ، الذي نشأ في كنف الهداية النبوية وتربى على يد رسول الله ، ونطق بالقرآن وحشد كمال الإيمان ..

واشارت الكلمات إلى أن استهداف الامام علي بكل ما كان يحمله من مكانة عند رسول الله وللإسلام والمسلمين يمثل انحرافا خطيرا وكارثة حلت بالأمة ولهذا امتدت تأثيرات هذه الجريمة إلى يومنا هذا ..

واشارت الكلمات إلى أهمية ان تكون الأمة ماضية في درب الإمام علي وتقتدي به في جهاده وشجاعته وإيمانه وعلمه ووعيه وبصيرته .. مشيدةً بصمود وثبات احرار الشعب اليمني طوال تسع سنوات في وجهة العدوان الغاشم ووقوفهم المشرف مع القيادة الثورية والقوات المسلحة مع أخواننا في غزة ضد الصلف الصهيوني المدعوم أمريكيا ..

إلى ذلك ، نُظمت في مديرية السدة ، أمسية خطابية ثقافية، بذكرى استشهاد الأمام علي عليه السلام تحت شعار “فزت ورب الكعبة” ، وإحياءً ليوم الصمود الوطني ونصرةً لغزة ..

وفي الأمسية بحضور أمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري ، أكدت كلمات الأمسية أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، تعد محطة تربوية لترسيخ الوعي بما يتعرض له الإسلام ورموزه على امتداد التاريخ والماضي .

واعتبرت الكلمات احياء هذه الذكرى  وساماً يتباهى به أبناء اليمن عبر التاريخ  .. مشيدةً بموقف الحق الذي يجسده الشعب اليمني في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني مقابل خذلان وتآمر عربي وإسلامي من قبل انظمة خانت دينها وشعوبها..

واستعرضت الكلمات جانبا من الجرائم البشعة والمعاناة المريرة لهذا الشعب وصموده وثباته خلف قيادته الثورية ضد العدوان الغاشم طوال سنوات تسع .. مشيرةً إلى ان احرار هذا الشعب قادمون في العام العاشر بصمود أكبر وقدرة أقوى على المواجهة وتلاحم شعبي أكثر تماسكا وانسجاما ..

You might also like