تدشين المرحلة اﻷولى من حملة التوعية البيئية والصحية في المنشآت السياحية بإب

 

إب نيو ١٧ ذو القعدة

دشنت بمحافظة إب اليوم، المرحلة اﻷولى من حملة التوعية البيئية والصحية في المنشآت السياحية بمدينة إب، وتقييم جودة الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

تهدف الحملة التي ينفذها مكتب السياحة، وإدارة صحة البيئة بمكتب الاشغال العامة بالمحافظة ، لمدة ثلاثة أيام، الى الارتقاء بجودة الخدمات في المنشآت السياحية المستهدفة وتصحيح أوضاعها وتحديث قاعدة بياناتها.

وخلال التدشين أوضح مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج ، أن الحملة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتحسين الخدمات ورفع مستوى أداء المنشآت السياحية، وإيجاد بيئة صحية وسليمة.

وأشار إلى أهمية الحملة التي تنفذها فرق مشتركة من كوادر مكتب السياحة، وصحة البيئة، واسهامها في تحسين وضع المنشآت المستهدفة، سيما ما يتعلق برفع الوعي المجتمعي صحياً وبيئياً.

وأكد عوسج، الحرص على إيلاء نتائج الحملة أهمية خاصة في التقييم والمتابعة والتحري باتجاه الحفاظ على البيئة وتنشيط الحركة السياحية بالمحافظة .

ونوه بجهود ادارة صحة البيئة في تنفيذ المسئوليات الملقاة على عاتقها وفق برنامج عملي هادف، لاستيفاء الشروط الصحية للمنشآت السياحية .. حاثا المشاركين في الحملة على الوصول إلى كافة المرافق المستهدفة للتوعية والتثقيف حول القضايا البيئية وحسن استقبال الزائرين ومعاملتهم.

فيما أوضح مدير صحة البيئة بالمحافظة المهندس وليد عبيد، أن المرحلة اﻷولى من الحملة تتضمن برامج للتوعية حول المعايير واللوائح والإشتراطات الصحية المطلوبة لرفع أداء المنشآت السياحية .. مبينا أن الحملة تستهدف كافة المطاعم والفنادق السياحية في مديريات مركز المحافظة.

وأكد أنه يتم خلال النزول الميداني التركيز على مستوى النظافة العامة والشخصية والتراخيص والبطائق الصحية وتقييم مستويات الاضاءة ، والتهوية، وجودة المياه والمعدات والادوات ، ووسائل الصحة والسلامة، وكذا فحص العاملين في تلك المتشآت وإصدار بطائق صحية لهم.

وأفاد أن المرحلة الثانية تتضمن اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين وتحرير محاضر مخالفات وضبط رسمية للمنشآت التي تشكل خطرا على الصحة العامة، واستيفاء كافة الاشتراطات الصحية الناقصة لديها خلال المدة المحددة.

ودعا عبيد، الى التفاعل والتعاون مع الفرق الميدانية بما يكفل حماية صحة المستهلك والبيئة من أضرار ومخاطر التغذية والتلوث في بيئة عمل هذه المنشآت.

شارك في الحملة مديرا الرقابة بمكتب السياحة بالمحافظة عبدالكريم الفقيه ، وصحة البيئة بمديرية الظهار عبدالله الأديب.

You might also like