تدشين البرنامج الزراعي للدورات والمراكز الصيفية في إب

إب /نيوز ١٨ ذو القعدة

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة إب اليوم، البرنامج الزراعي للمدارس الصيفية بمركز المحافظة بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم والمبادرات المجتمعية.

وفي التدشين بمدرس كمران، وخالد بن الوليد، و22 مايو في مديريتي الظهار والمشنة، أكد وكيل المحافظة حارث المليكي، أن تنفيذ هذا النشاط الزراعي يأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة بالاهتمام بالزراعة لتحقيق اﻷمن الغذائي والاكتفاء الذاتي .. مشيرا الى أن الأمة التي لا تملك قوتها لا يمكنها أن تمتلك قرارها واستقلالها.

وأكد المليكي حرص قيادة بالمحافظة واهتمامها بعملية التشجير باعتبارها من أهم مرتكزات البناء والتنمية الشاملة .. مشيدِا بجهود مكتب الزراعة في توفير الشتلات وتنفيذ الأنشطة الزراعية التي تهدف الى غرس حب الزراعة والتشجير في نفوس النشء والشباب.

فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد الغزالي، الى دور المراكز الصيفية في صقل مواهب وابداعات الطلاب، وتحصينهم من الثقافات والأفكار المغلوطة .. مؤكدا أهمية تنفيذ مثل هذه اﻷنشطة في إكساب الطلاب المهارات اللازمة للقيام بأعمال التشجير في حدائق المنازل والمرافق العامة.

بدوره أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص ، أن البرنامج الزراعي ياتي تنفيذا لتوجيهات المحافظ عبدالواحد صلاح بتوفير الشتلات وتوزيعها على المدارس الصيفية وزيادة المساحات الخضراء.

وأكد أهمية تعزيز التشجير كثقافة مجتمعية وحشد الجهود والطاقات للتوسيع في الزراعة ورعاية الأشجار والعناية بها .. لافتين الى أن البرنامج يتضمن غرس أصنافا منوعة من اﻷشجار المثمرة والحراجية وغيرها.

You might also like