ورشة عمل بإب لتعزيز دور حفيدات بلال في التنمية المجتمعية ..

إب /نيوز ٢١ ذو القعدة

اختتمت بمحافظة إب اليوم ورشة العمل التأهيلية لدعم ودمج وتعزيز دور حفيدات بلال ، في التنمية المجتمعية ،ط..

هدفت الورشة التي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بالشراكة مع كتلة حماية المرأة واستمرت خمسة أيام ، إلى إكساب وتدريب 30 مشاركة من حفيدات بلال بمديريتي السبرة وريف إب، على مهارات ومعارف في مختلف المجالات الحياتية، لإدماجهن في المجتمع والاستفادة منهن في مجال التنمية والمبادرات والتوعية المجتمعية.

وخلال الاختتام أكد وكيل المحافظة محمد الشبيبي أهمية تنفيذ المزيد من الدورات والورش التدريبية والتوعوية التي تستهدف قطاع المرأة للإسهام في تعزيز دورها في مشاريع التنمية المجتمعية… مشيرا إلى أن المرأة شريك أساسي في مختلف المجالات الخدمية والتنموية للنهوض بالمحافظة.

من جانبهما أوضحت رئيسة فرع اللجنة الوطنية بالمحافظة خولة الشرفي وممثلة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة غادة عاطف أن الورشة جاءت في إطار الجهود المبذولة لإدماج النساء خصوصا حفيدات بلال في المجتمع من خلال ايجاد آليات عمل تكييفية تعتمد على المرونة والكفاءة الذاتية تحفزهن على تنمية المهارات الحياتية.

وأشارتا إلى أنه تم اختيار الفئة المستهدفة بالتعاون مع مؤسسة حلم الجميع وفق المعايير المحددة وسيتم تدريبهن حرفيا خلال الفترة القادمة، في مجال المنتجات التي تلبي متطلبات السوق المحلية.

تخلل الإختتام بحضور مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل نبيل المرتضى توزيع الشهادات على المشاركات في الورشة .

You might also like