اختتام الانشطة والدورات الصيفية في عدد من المدارس النموذجية والمفتوحة بمحافظة إب ..

إب /نيوز ٣٠ ذو القعدة

اختتمت اليوم الانشطة والدورات الصيفية في عدد من المدارس النموذحية والمفتوحة بمحافظة إب ، تحت شعار ” علم وجهاد ” ، حيث نظمت مدرسة الإمام الحسن النموذجية بمديرية المشنة فعالية ختامية وعرضا كشفيا لطلاب المدرسة ..

وخلال الإختتام بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ووكيل المحافظة مدير المديرية حارث المليكي ومدير عام التدريب والتأهيل بالمحافظة ناجي غلاب ومسؤول التعبئة بالمديرية حسن الكحلاني ، ألقيت العديد من الكلمات اوجزت في مجملها مدى النجاح الذي حققته هذه الدورات والأنشطة والفوائد الكبيرة التي انعكست على الطلاب على مدى قرابة 60 يوما من التعليم والتثقيف وتعلم القرآن الكريم وعلومه ومختلف العلوم التربوية والتعليمية التي ستساهم حتما في توسيع مدارك الطلاب وتنمية قدراتهم وتهيئتهم بشكل كبير للولوج الى العام الدراسي بمدارك ومعارف كثيرة ..

تخلل الفعالية تكريم طلاب المدرسة وعرضا كشفيا لطلاب الدورات الصيفية في هذه المدرسة النموذجية عكست مدى التأهيل والبناء والإنضباط في هذه المدرسة ..

،، كما ونظمت اليوم  إدارة مدرسة الشهيد القائد النموذجية بمديرية الظهار فعالية ختامية لأنشطة الدورات الصيفية ..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة يحيى القاسمي ومدير المديرية فضل زيد ومسؤول التعبئة علاء السادة ، اوضحت الكلمات أن الدورات الصيفية شهدت هذا العام نجاحا كبيرا مقارنة بالأعوام الماضية وهذا يدل على مدى تنامي الوعي المجتمعي والإهتمام الرسمي والتفاعل الكبير من قبل الكادر التعليمي الذين بذلوا قصارى جهودهم وبشكل طوعي لكي تتحق الإستفادة المرجوة للطلاب ويتخرجوا من هذه الدورات بأكبر قدر ممكن من الفائدة ..

تخلل الفعالية عددا من الفقرات والأنشطة التي ابرزت مواهب وابداعات الطلاب في هذه المدرسة ..

،،، وفي مديرية حزم العدين اقيمت اليوم في مدرسة الإمام علي الصيفية النموذجية فعالية ختامية للدورات الصيفية ..

واوضحت كلمات الفعالية بحضور وكيل المحافظة جمال الحميري ومدير المديرية زكريا المساوى ومسؤول التعبئة عماد الشعوري ، أن الدورات الصيفية ساهمت كثيرا في تحصين النشئ ممن شاركوا في هذه المدارس وتوعيتهم ثقافيا وأخلاقيا وتعليمهم القرآن الكريم ومختلف العلوم التي تعمل على تقويتهم وتهيئتهم للتعليم في المدارس بشكل أكبر ..

واشادت الكلمات بمستوى التفاعل والإقبال الذي حظيت به هذه المدارس بشقيها النموذجية والمفتوحة ..

تخلل الفعالية فقرات انشادية وشعرية وتكريم لطلاب المدرسة ..

،، وفي السياق ذاته نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم اليوم ، فعالية ختامية نسائية للأنشطة والدورات الصيفية للعام 1445 هجرية ..

وخلال الفعالية التي اقيمت في قاعة المركز الثقافي بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم محمد درهم الغزالي ومسؤولة الهيئة النسائية بالمحافظة هنأ الديلمي ، قدمت العديد من الفقرات الانشادية والشعرية وألقيت عدد من الكلمات التي استعرضت في مجملها أهمية الدورات الصيفية في رفع قدرات الطلاب وتنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم وتحصينهم فكريا وثقافيا وأخلاقيا لإيجاد جيل واع قادر على مواجهة التحديات ومؤامرات الأعداء ..

واشادت الكلمات بمدى اقبال الطالبات وتفاعلهن في هذه الدورات التي كانت متركزة هذا العام في المدارس المفتوحة .. مثمنةً جهود الكوادر التعليمية والقائمات على هذه المدارس اللاتي بذلن جهودا كبيرة تكللت بالنجاح وتحقيق الفائدة للطالبات ..

You might also like