اختتام البرنامج التدريبي الخاص بمعايير تشخيص الإضطرابات النفسية بمركز الإرشاد النفسي والتربوي بجامعة إب 

إب نيوز ٣ ذو الحجة

 

اختتمت اليوم بمركز الإرشاد النفسي والتربوي البرنامج التدريبي الخاص بمعايير التشخيص وفقا للدليل الإحصائي للإضطرابات النفسية والعقلية DSM5 التي شارك فيها قرابة 20 متدربا ولمدة ثمانية أيام.

وفي ختام البرنامج أشاد أمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف بالجهود التي بذلت من قبل قيادة وكوادر مركز الإرشاد النفسي والتربوي في سبيل تفعيل برامج وأنشطة المركز لما لها من أهمية بالغة في معالجة الإضطرابات النفسية المؤثرة سلبا على الصحة العضوية للفرد ومستوى أداءه العلمي والعملي .

من جانبه أكد عميد المركز الأستاذ الدكتور معاذ مقران أن هذه البرنامج يعد منطلقا لتنفيذ حزمة من البرامج والدورات التدريبية داخل الجامعة وخارجها وفقا للخطة المزمنة التي أعدها المركز وبصورة ملبية لإحتياجات المجتمع.

وفي كلمتها نيابة عن المشاركين أشادت الأخت شيماء الورافي بالمحتوى العلمي الذي قدم في الحقائب التدريبية من قبل الدكتور معاذ مقران والدكتور علي راجح وحرصهم على تحويل أهداف البرنامج إلى واقع ملموس يساهم في خدمة المجتمع.

عقب ذلك تم تكريم المشاركين بحضور مستشار رئاسة الجامعة الدكتور عبدالكريم الفقيه ونائب عميد كلية التربية الدكتور أبو بكر المنصور وأمين عام المركز الأستاذ خالد البريهي وأمين عام الكلية الدكتور إبراهيم خشافة وعدد من المعنيين.

You might also like