إب : فعاليات في السياني والمشنة والقفر بمناسبة عيد الغدير

 …

إب /نيوز١٧ ذو الحجة

أقيمت اليوم في مديرية السياني بمحافظة إب ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة عيد الغدير ” يوم ولاية الإمام الأعظم علي بن ابي طالب عليه السلام ” وتحت شعار ( من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه) ..

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عادل دماج ، اوضح مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن شعوب أُمَّتِنا الإسلاميةِ، وفي مقدمتِهم شعبُنا اليمنيُّ العزيزُ يحتفلُ ويبتهجُ بهذهِ المناسبةِ على مدى قرون مِن الزمن، وتوارثَها شعبُنا جيلا بعد جيل كجزء من موروثه الإيماني ؛ لأنه يمن الإيمان والحكمة .. مشيرا إلى أن

الولاية في الإسلام هو أمر مهم فقد حاربه الطواغيت والكفار وأهل الكتاب والمنافقون، وعملوا بكل جهد على فصل الأمة عن هذا المبدأ ..

وبدوره اشار مدير المديرية علي النوعة إلى أن الولاية تحصين للأمة من براثن التولي لليهود والنصارى ومستكبري هذا العصر الذين يتمثلون اليوم بأمريكا وإسرائيل ..

،،، وأقيمت في الجامع الكبير بالمشنة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة يوم الولاية 1445 هجرية ..

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ، اكدت الكلمات  أهمية احياء عيد الغدير باعتباره مناسبة هامة رسم فيها الله سبحانه وتعالى على لسان نبيه الكريم صلوات الله عليه وعلى آله السياسة العامة للأمة ومسار طريق لا اعوجاج فيه ولا ظلال يضمن عزتها وكرامتها بين الأمم ..

وبينت الكلمات قيمةمبدأ الولاية في إطار الصراع المباشر مع اليهود والصهيونية العالَمية وأمريكا وإسرائيل، مِن خِلالِ موقف محور الجهاد والمقاومة في نُصرة القضية الفلسطينية والمظلومين في غزة، والشعب اليمني نال شرف الموقفِ المتمَيز والمتصدر عَن جميع دول العالم .. مشيدين بموقف القيادة الثورية وعمليات القوات المسلحة اليمنية والقوات البحرية ضد الأهداف والسفن الإسرائيلية والامريكية او المتجه لموانئ فلسطين المحتلة ..

،،، كما وأقيمت في مديرية القفر فعالية خطابية وثقافية بمناسبة عيد الغدير ..

أكد فيها وكيل وزارة التربية والتعليم محمد غلاب أن من أهم أسباب تطبيع الدول الإسلامية هو ابتعادهم عَن هذا المبدأ وتنكرهم له، وقد أَتتْ آيات الولاية في سورة المائدةِ في سياق النهي عن تولِّيهِم… لافتا إلى أن الولاية الإلهية هو يرتقي بالأمة في زكائها ووعيها ومعنوياتها إلى مستوى التصدي للطاغوتِ وأدواته من الكافرين والمنافقين ..

بدوره اوضح مدير عام التدريب والتأهيل بالمحافظة ناجي غلاب أن الذي تركَ الساحةَ الإسلاميَّةَ مفتوحةً لإعداء الإسلام من اليهود والنصارى وبقابلية كبيرة هو غياب هذا مبدأِ الولاية الذي يحصن الأُمة ..

حضر الفعالية مدير المديرية سليم القحيف ومسؤول التعبئة العامة دحان الكرابة ومسؤول الوحدة الاجتماعية بالقفر محمود الرعيني ..

You might also like