فعالية خطابية وثقافية بإب في ذكرى رحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي ..

إب /نيوز ٢١ ذو الحجة

أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية في ذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي رحمه الله ..

وفي الفعالية أوجز مسؤول التعبئة العامة بإب عبدالفتاح غلاب المحطات والمواقف المشرقة من حياة السيد بدر الدين الحوثي ومآثره ومؤلفاته التي خدم بها الدين ورفع رايات الاسلام وصبره وجهاده في سبيل الله وإسهامه في تأسيس المسيرة القرآنية التي تعد ثمرة من ثمار مدرسته ..

واوضح ان السيد بدر الدين اراد ان يعيد الامة إلى ربها ومنهجها القويم ودينها لكن السلطة كانت تأبى له ذلك .. لافتا إلى ان السيد بدر الدين كان حريصا على الفروض ومنها الصلاة في المسجد وفي جماعة رغم مرضه وحصاره وعلى الإحسان والتواضع والزهد والحرص على ان يأكل ممن يعرف انه حلالا لا غبار عليه ..

وبدوره أوضح نائب مدير عام الإرشاد هشام وجيه الدين ان السيد بدر الدين عمل على تربية جيل قوي بإيمانه وشجاعته ومواجهته للظلم والطغيان وابرز ما تربى على يديه ولديه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحو ثي والسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحو ثي ..مشيرا إلى أن قيادات المسيرة القرآنية اليوم هم طلابا من طلاب السيد بدر الدين الحوثي والذي كان في مقدمة المجاهدين والمنطلقين في هذه المسيرة ..

تخلل الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وشخصيات قضائية وأكاديمية واجتماعية ، قصيدة شعرية للشاعر جميل الكامل ..

You might also like