فعاليتان في مركز الحجز الاحتياطي والإصلاحية المركزية بإب احتفاءً بعيد الغدير ..

فعاليتان في مركز الحجز الاحتياطي والإصلاحية المركزية بإب احتفاءً بعيد الغدير ..

إب /نيوز ٢١ ذو الحجة

نُظمت اليوم في مركز الحجز الاحتياطي بمحافظة إب، فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بعيد الغدير ، يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .

وفي الفعالية التي حضرها مساعد مدير أمن المحافظة العقيد أمين وجيه الدين ونائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي.. أشار نائب مدير مركز الحجز الاحتياطي عبده علي الشامي ومدير التوعية بفرع هيئة الزكاة محمد الأسد، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لما لها من دلالات معنوية في تغيير الواقع السيئ التي تعيشه الأمة من خلال العودة الى ولاية الإمام علي … مشيرين إلى أن الولاية هي نهج اتباع واقتداء بالإمام علي عليه السلام ينتج عنه سلوك عملي في الواقع ينعكس ايجابا في تعميق علاقة الارتباط بالله وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية والسلوكية.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وأناشيد معبرة عن أهمية المناسبة والإحتفاء بها ..

،،، وفي الإصلاحية المركزية بمحافظة إب ، أقيمت فعالية ثقافية بمناسبة يوم ولاية الإمام الاعظم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، وتحت شعار ” من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه ” …

وخلال الفعالية التي تخللتها الاناشيد والاهازيج الفرائحية ، أُلقيت عدد من الكلمات اوضح فيها المتحدثون فضائل وخصال الإمام علي بن أبي طالب ومكانته وأدواره وارتباطه الوثيق بالرسول الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.. لافتين إلى أن الولاية لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى تحصين للأمة من تولي اليهود والنصارى ومن الانحراف والسير في طريق الضلال والنفاق والضياع .

ولفتت الكلمات إلى أن شعوبُ أُمَّتِنا الإسلاميةِ، وفي مقدمتِهم: شعبُنا اليمنيُّ العزيزُ يحتفلُ ويبتهجُ بهذهِ المناسبةِ على مدى قرونٍ مِنَ الزمنِ، وتوارثَها شعبُنا جيلًا بعدَ جيلٍ كجزءٍ من موروثِهِ الإيمانيِّ؛ لأنَّه يَمَنُ الإيمانِ والحِكمةِ كما وردَ عنْ رسولِ الله .. مؤكدين اهمية احياء هذه المناسبة والإحتفاء بها تقديرا وعرفانا وشكرا لله والإقرار بنعمه علينا وحرصه على هدايتنا ..

You might also like