ندوة أكاديمية في جامعة إب بعنوان ” يوم الولاية بين التغييب والتغريب ” ..

ندوة أكاديمية في جامعة إب بعنوان ” يوم الولاية بين التغييب والتغريب ” ..

إب /نيوز ٢١ ذو الحجة

نظمت جامعة إب ، ندوة اكاديمية ، حملت عنوان ” يوم الولاية بين التغييب والتغريب ” ، بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام ، وتحت شعار ” من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه ..

وفي الندوة قدمت ثلاث اوراق عمل ، الورقة الأولى قدمها مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب وحملت عنوان ” الولاية في النصوص الدينية وما ورد في غدير خم ” ، أكد فيها أهمية دراسة سمات ومناقب الإمام علي كرم الله وجهه وترجمتها قولا وعملا في حياة الفرد والمجتمع .. مشيرا إلى أن الأمة أحوج ما تكون فيه اليوم لإحياء المقاصد الدينية السامية لمفهوم الولاية والتمسك بمنهج الولاية القويم الذي جسدته سيرة ومسيرة أعلام الهدى خاصة في هذا الزمن الذي ابتعدت فيه الامة عن نهج الولاية الذي اراده الله ورسوله فانحرفت عن مسارها وباتت تتجه لتولي أعداءها من اليهود والنصارى ..

 فيما قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ورقة عمل بعنوان الإمام علي عليه السلام دين ودولة ، تطرق فيها إلى نشأته وتربيته الأبوية النبوية في كنف النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ومناقبه الدينية والقيادية والعلمية التي تميز بها عن غيره.

كما قدم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان ورقة عمل بعنوان ” أهمية ترسيخ مبدأ الولاية ” ..

وشدد حسان في ورقته على المقاصد الدينية والتربوية للولاية وأثرها في مواجهة الحرب الناعمة الرامية إلى إيجاد حالة من القطيعة بين الشباب ورموز وأعلام الأمة الإسلامية.

وقد خرجت الندوة بجملة من التوصيات ألقاها مساعد النائب لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب أكدت على التمسك بالمنهج القويم الذي جسده النبي الكريم وآل بيته الطاهرين والحرص على تثقيف الشباب بهذه السيرة العطرة التي تمثل بارقة أمل ومصدرا لصون كرامة وثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة الإسلامية .

حضر الندوة أمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ومساعده الأستاذ نبيل الورافي ..

You might also like