أمسيات ثقافية في الظهار والسدة والمشنة بإب احتفاءً بعيد الغدير ..

إب /نيوز ٢١ ذو الحجة

أقيمت في منطقة الظهرة بمديرية الظهار محافظة إب ، اليوم أمسية ثقافية بمناسبة عيد الغدير ، يوم ولاية الإمام الأعظم علي بن أبي طالب عليه السلام …

وتضمنت الأمسية بحضور مسؤول التعبئة بمديريات المربع الغربي حسين المؤيد ومسؤول التعبئة بالظهار علاء السادة ، فقرات انشادية وفلكلورية واهازيج شعبية فرائحية ابتهاجا بهذه المناسبة ..

وألقيت عدد من الكلمات التي اوجزت في مجملها أهمية مبدأ الولاية ودوره في تعزيز مكانة الأمة وسيرها على الدرب الذي اراده الله لها وعدم الانحراف والإنزاق نحو التولي للأعداء ..

واشارت الكلمات إلى أن الأمة اليوم في أَمَس الحاجةِ إلى مبدأِ الولايةِ بمفهومِها القرآني الصحيح

ومبدأُ الولايةِ في الإسلامِ هو مبدأٌ عظيم ومهم وأساسِي ..

،،، فيما أقيمت في قرية المسقاة بمديرية السدة أمسية ثقافية ابتهاجا بهذه المناسبة العظيمة ..

وفي الأمسية بحضور نائب مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس طه المغني ومسؤول التعبئة بالسدة سليم البحم ، ألقيت الكلمات التي تحدثت في مجملها عن أهمية مبدأَ الولايةِ لأنه يحصننا من التولي لليهودِ والنصارى الذين يمثلهم في هذا العصر ، أمريكا وإسرائيلَ .. مشيرةً إلى أن مِن أهم أسباب تطبيع الدوَل الإسلامية هو الإبتعاد عَن هذا مبدأ الولاية وتنكرُهم له، وقد أَتت آيات الولاية في القرآن الكريم وتحديدا في سورة المائدة بسياق النهي عن تولي الأعداء ..

ولفتت الكلمات إلى أن الولاية الإلهيةِ هو يرتقي بالأمةِ في زَكائِها ووعيِها ومعنوياتِها إلى مستوى التصدِّي للطاغوتِ وأدواتِه من الكافرين والمنافقين ..

،،، كما واقيمت في عزلة الحوج بمديرية المشنة أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه ..

واكدت كلمات الأمسية أهمية الولاية وعظمتها وقيمتها في إطار الصراع المباشر مع اليهود والصهيونية العالَمية وأمريكا وإسرائيل، مِن خِلال موقفِ محور الجهادِ والمقاومةِ في نصرةِ القضيةِ الفلسطينيَّةِ والمظلومين في غَزة…

وأكدت الكلمات أن الشعب اليمني نال شرفَ الموقفِ المتمَيز والمتَصَدرِ عَن جميعِ دُوَلِ العالَمِ؛

 لأنَّه عادَ إلى التمسُّكِ بمبدأ الولاية ، فَتحَرك على المستوى الشعبي بنحو غير مسبوق ..

تخلل الامسية القصائد الشعرية والاناشيد والاهازيج المعبرة عن الفرحة والإبتهاج بهذه المناسبة ..

You might also like