شاهد بالصور : 30 ساحة بمحافظة إب في مسيرات ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “

إب /نيوز ٢٣ ذو الحجة

شهدت محافظة إب اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة في 30 ساحة بمركز المحافظة وعلى مستوى المديريات والعزل ، تحت عنوان ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة ” … ففي مركز المحافظة خرجت مسيرة حاشدة تحت زخات المطر بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح، وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسؤول التعبئة عبدالفتاح غلاب، ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ، استنكر المشاركون تلك الجرائم البشعة التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني والتي تدل على العقلية الاجرامية التي تحكم دولة الاحتلال وحليفتها امريكا .

كما شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة”، مسيرات حاشدة رفضاً للعدوان والجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة والتي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية والأنظمة العربية العميلة والمجتمع الدولي المنحاز للعدو.

فيما احتشد أبناء مديريات المربع الغربي في 17 ساحة في مسيرات جماهيرية بمديرية العدين مركز المديرية ومسيرة لعزلتي السارة وشلف ، وخرجت خمس مسيرات بمديرية فرع العدين بمركز المديرية عزلة الوزيرة ومسيرة لعزلتي العاقبتين والاهمول واخرى للمزاحن وبني يوسف وايضا للاخماس وبني أحمد ومسيرة للمسيل، فيما شهدت الحزم سبع مسيرات في مركز المديرية وفي الصافية والجنيد والاجعوم والجبجب والاسلوم والمحطة ، فيما خرجت في مذيخرة ثلاث مسيرات في مركز المديرية وفي الافيوش وفي حليان ..

اما مديريات ذي السفال والسياني وحبيش والقفر وبعدان والشعر والسبرة والمخادر فقد شهدت مسيرات جماهيرية وشعبية حاشدة وواسعة ، تأكدا على الموقف الثابت المناصر والمساند لغزة ..

ودعا المحتشدون في المسيرات أحرار العالم والهيئات والمؤسسات الدولية للتحرك العاجل لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة .. مطالبين في بيانات مسيراتهم بمحاكمة رئيس الوزراء الصهيوني وقيادات جيش الاحتلال باعتبارهم مجرمي حرب وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأكد المحتشدون في تلك المسيرات أن أمريكا والدول الغربية والأنظمة العربية المطبعة مع الصهاينة شركاء في كافة الجرائم والمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة

وحيا المحتشدون الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي الصابر المظلوم المجاهد، الذي يحتضن المقاومة ويُفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة .. مشيدين بعظمة الملاحم التي يسطرها المجاهدون في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل، الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار تُذكر.

وأكدت البيانات ثبات الموقف المبدئي للقيادة والشعب اليمني في مساندت للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل .. مثمنين مواقف الشعوب الحرة والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم، ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن وبالخروج الشعبي في المغرب، واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وخاطبت البيانات الدول العربية والإسلامية بأنه و في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة التي يموت الأطفال فيها جوعاً وينتظرون المساعدات من الدول العربية والإسلامية التي أعلنت سابقاً في قمتها ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، لكن الاحتياجات والمواد الغذائية دخلت للأسف الشديد إلى كيان العدو الإسرائيلي من بعض الدولة العربية والإسلامية في موقف مخجل ومخز يتجاوز بهم مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة”.

وبارك المحتشدون العمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، مؤكدا الثقة في الأخوة المجاهدين في حزب الله بأنهم قادرون على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو الصهيوني إذا ما فكر بشن عدوان شامل على لبنان، وأن الشعب اليمني سيكون معهم وإلى جانبهم… معبرين عن فخرهم وتقديرهم للعمليات المشتركة التي تنفذها قوتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الاسلامية في العراق والتي تجسد آمال الشعب العربي بكله في الوحدة والتعاون والأخوة في درب الجهاد في سبيل الله وفي مواجهة أعداء هذه الأمة.

وأثنى المحتشدون في ساحات المسيرات ، على العمليات العسكرية النوعية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية ضمن مرحلة التصعيد الرابعة والإنجازات النوعية التي تحققت والتي كان آخرها الكشف عن صاروخ (حاطم 2) الفرط صوتي محلي الصنع، وكذا الفرار المذل لحاملة الطائرات الأمريكية (ايزنهاور).. مؤكدين أن قواتنا المسلحة قد أعدت استقبالاً لائقاً لحاملات الطائرات الجديدة التي ستلقى أسوأ مما لقيته سابقتها.

 

 

You might also like