احياء ذكرى يوم الولاية في شرطة يريم والقفر بإب ..

 

إب /نيوز ٢٣ ذو الحجة

نظمت إدارة شرطة مديرية يريم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ،

استعرضت كلمات الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد التويتي ومدير المديرية محمد الخالد ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية أحمد الحسني دلالات الذكرى كمحطة تربوية وحدث تاريخي يستلهم الجميع منها الدروس والعبر من سيرة الإمام علي رضي الله عنه.

وأشارت  إلى أن التولي الصادق لله سبحانه وتعالى والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي كرّم الله وجهه، يسهم في إعلاء راية الحق وتحقيق النصر والتغلب على الأعداء الذين يريدون تمزيق الأمة وإذلالها.

وتطرقت إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

إلى ذلك سير أبناء عزلة عراس بمديرية يريم قافلة من ثمار البطاطس للمرابطين بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

وحث المشاركون في القافلة على التحلي بأخلاق وشجاعة وصفات الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مناهضة أعداء الأمة من قوى الهيمنة والاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل”.

وأشاروا إلى أن الاحتفال بيوم الولاية يتوج تمسك أبناء الشعب اليمني بمنهجية الإمام علي وحبهم وولائهم له..مستعرضين دلالات ومعاني الذكرى لاستحضار الدروس من سيرة الإمام علي في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وتطرقوا إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها الإمام علي كرم الله وجهه.. مبينين أن إحياء اليمنيين لهذه المناسبة يعكس محبتهم للإمام علي وارتباطهم الوثيق به وتأكيدا على السير على منهج الرسول الأعظم

كما نظمت شرطة مديرية القفر فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية 1445هـ.

وفي الفعالية، أشارت الكلمات بحضور مسؤول التعبئة بالمديرية دحان الكرابة ومدير أمن المديرية العقيد عبدالعزيز الموشكي إلى أهمية إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام.

وتطرقت الكلمات إلى العلاقة التي تربط الإمام علي كرّم الله جهه، بأهل اليمن منذ دخولهم الإسلام أفواجاً .. لافتةً إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته عليهم السلام.

وأكدت حاجة الأمة في العودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بالمنهج المحمدي ونهج آل البيت وأعلام الهدى واستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام والتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي تحلى بها إمام المتقين.

You might also like