فعاليات بذكرى الولاية في حبيش ومذيخرة والسدة بإب ..

إب /نيوز ٢٥ ذو الحجة

أقيمت في مديرية حبيش بمحافظة إب ، فعالية خطابية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية بحضور مدير المديرية شوقي التويتي ألقيت كلمات أكدت أن إحياء يوم الولاية تأكيد على تولي الله عز وجل والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه السلام ومعاداة أعدائهم.

ولفتت إلى مكانة هذه المناسبة في نفوس اليمنيين، معتبرة الاحتفاء بها تجسيد لمدى الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله عليهم الصلاة والسلام.

وشددت الكلمات على ضرورة إحياء هذه الذكرى لغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة الإسلامية.

إلى ذلك نُظمت في مديرية مذيخرة فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية 1445هـ

وأكدت كلمات الفعالية، بحضور مدير المديرية ميسرة النهاري أهمية إحياء يوم الولاية لغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتعزيز الصمود والثبات في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة.

وأشارت إلى أن احتفاء أبناء اليمن بهذه الذكرى، يعكس مدى حبهم وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته في النفوس والتأكيد على السير على نهجه والاقتداء بسيرته وشجاعته.

وأوضحت أن مبدأ الولاية ليس انتماء مذهبياً أو طائفياً وإنما سلوك عملي من خلال الاقتداء بسيرة الإمام علي عليه السلام والتأسي بصفاته القرآنية وأخلاقه العظيمة التي ارتشفها منذ نعومة أظافره من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتربى ونمى وترعرع في كنفه.

ونوهت الكلمات إلى أن تولي الإمام علي مفتاح لأبواب الهداية بالقرآن ودروس الحرية والتضحية وتحصين الأمة..

كما وأقيمت في مديرية السدة ، فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور مدير المديرية محمد الدرواني ، تطرقت الكلمات إلى ما لحق بالأمة من ضعف وهوان نتيجة عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح.. لافتا إلى ما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على أعداء الأمة.

وأشارت الكلمات إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى .. مؤكدةً أن العلامة بدرالدين الحوثي كان منارة للعلم والصحوة العلمية الحقيقة وحمل على عاتقه نصرة الإسلام.

وشددت الكلمات إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته.

You might also like