فعالية بذكرى يوم الولاية لعدد من المكاتب الحكومية بإب ..

إب /نيوز ٢٧ ذو الحجة

نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، والصناعة والتجارة، ومؤسسة الكهرباء ـ منطقة إب ـ اليوم .. فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، للعام 1445هـ تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة علي البعداني، إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأوضح أن ما تعيشه الأمة من حالة الانهزام والانكسار  وخضوعها للأعداء هو بسبب تخليها عن مبدأ الولاية .. مؤكدا حاجة الأمة للعودة إلى الطريق الصحيح من خلال تعزيز ارتباطها وولائها لله ولرسوله والامام علي واعلام الهدى بما يمكنها من مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي.

وأكدت كلمات الفعالية التي ألقيت من قبل مدير عام هيئة الموارد المائية بالمحافظة محمد عبدالفتاح الورافي، ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة مروان منصور، ومتولي الجعمة من مكتب الإرشاد ، أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة باعتبارها محطة مهمة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية.

وأوضحت أن سبب هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني يعود لإبتعاد تلك الأنظمة عن مبدأ الولاية والتنكر لها .. مؤكدة أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة الشعب والقضية الفلسطينية يعكس أهمية التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وقدمت في الفعالية التي حضرها مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة حسين الشريف ، وهيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي، ومؤسسة الكهرباء منطقة إب المهندس أحمد الموشكي، والهيئة العامة للكتاب ردمان الأديب، ونوابهم وكوادر وموظفي المكاتب المنظمة للفعالية .. قصيدتان للشاعر سراج الدين الجنيد، والطفل نصار الهتار، عبرتا عن عظمة المناسبة.

وجدّد المشاركون في ختام الفعالية ، العهد والولاء لله ولرسوله والإمام علي بن أبي طالب وأئمة الهدى ، وإعلان البراءة من أعداء الله.

You might also like