أمسيات ثقافية في مديرية الظهار بإب إحياءً لذكرى يوم الولاية …

إب /نيوز ٢٧ ذو الحجة

أقيمت في منطقة سوق الاحد بممسى بيت الوصابي بمديرية الظهار محافظة إب مساء أمس الإثنين ، أمسية ثقافية بمناسبة ذكرى عيد الغدير ” يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ” …

وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي ، أوضحت كلمات الأمسية أن هذه المناسبة تعد مرحلة فاصلة لهذه الامة كونها رسمت الطريق الذي اراده الله ورسوله لهذه الامة كي تسير عليها لتكون خير أمةٍ أخرجت للناس .. مشيرةً إلى شعوب أُمتنا الإسلاميةِ، وفي مقدمتِهم شعبنا اليمني العزيز يحتفل ويبتهجُ بهذهِ المناسبةِ على مدى قرون مِن الزمنِ، وتوارثَها شعبُنا جيلًا بعدَ جيلٍ كجزءٍ من موروثِهِ الإيمانيِّ؛ لأنَّه يَمَنُ الإيمانِ والحِكمةِ ..

وأكدت الكلمات أن إحياء هذه المناسبة يعد تعبيرا وامتنانا لله وشكره على نعمته وإكماله للدين بهذا الحدث العظيم ..

،،، كما أقيمت في منطقة أبلان أمسية ثقافية إحياءً لهذه المناسبة العظيمة ..

وخلال الأمسية بحضور وكيل المحافظة يحيى القاسمي ، استعرضت الكلمات وقائع ذلك الحدث العظيم والمشهد المهيب الذي حصلت أحداثه في منطقة غدير خم بمفترق طرق الحجاج في الثامن عشر من ذي الحجة في السنة العاشرة للهجرة عقب حِجة الوداع ، وما أبلغ به الرسول صلوات الله عليه ابناء الامة حول ولاية الامام علي في حديث تناقلته كتب الحديث واتفقت على صحة روايته ..

واوضحت الكلمات أن مبدأَ الولايةِ في الإسلامِ هو أمرٌ مُهِمٌّ؛ فقد حاربَهُ الطواغيتُ والكفارُ وأهلُ الكتابِ والمنافقون، وعملوا بكلِّ جُهدٍ على فصلِ الأمةِ عنْ هذا المبدأ الهام ..

،،، فيما شهدت منطقة الحمامي بالظهار ، أمسية ثقافية وخطابية ابتهاجا بذكرى ولاية الامام الاعظم علي بن أبي طالب عليه السلام ..

وبينت كلمات الأمسية أهمية مبدأُ الولايةِ الإلهيةِ في الإرتقاء بالأمَّةِ في تزكيتها وتحصينها وتعزيز معنوياتِها إلى مستوى التصدِّي للطاغوتِ وأدواتِهِ مِنَ الكافرينَ والمنافقين .. لافتة إلى أن الذي تركَ الساحةَ الإسلاميَّةَ مفتوحة لإعدائها و بتلكَ القابلية هو غيابُ مبدأ الولاية التي تحَصنُ الأُمةَ.

وشددت الكلمات على ضرورة التأسي والإقتداء بالإمام علي في سلوكه واخلاقه وشجاعته وايمانه وان يكون الإقتداء قولا وعملا …

تخلل الأمسيات التي حضرها مدير المديرية فضل زيد ومسؤول التعبئة بالمديرية علاء السادة ، فقرات فرائحية وفلكلورية وقصائد شعرية مدائحية وزاومل من التراث الشعبي اليمني ..

You might also like