فعاليات بذكرى يوم الولاية في مديريات الظهار والمخادر والشعر بإب …

إب /نيوز ٢٧ ذو الحجة

أقيمت اليوم بمديرية الظهار محافظة إب ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة عيد الغدير ” يوم ولاية الإمام علي عليه السلام ” وتحت شعار ” من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه ” ….

واوضح مسوؤل التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن ولاية الامام علي عليه السلام وأعلام الهدى من آل البيت رضوان الله عليهم ، يمثل طريق الحق والعزة والكرامة لهذه الأمة وهو الطريق الذي أراده الله سبحانه ورسوله الكريم .. مستعرضا وقائع ذلك المشهد العظيم الذي شهده عشرات الالاف من المسلمين الذين جمعهم الرسول الكريم في مفترق طريق الحجاج بمنطقة غدير خم عقب حجة الوداع في السنة العاشرة للهجرة يوم الثامن عشر من ذي الحجة، والاعلان الهام الذي بلغه الرسول الكريم لولاية الإمام علي ..

وأكد أن مبدأَ الولاية يُحَصننا من التولي لليهودِ والنصارى (أمريكا وإسرائيلَ في زمنِنَا) .. مشيرا إلى أنّ مِن أهم أسبابِ تطبيعِ الدوَلِ الإسلاميةِ مع اليهود هو ابتعادهُم عن هذا المبدأِ وتنكرُهُم له ..

حضر الفعالية مدير المديرية فضل زيد ومسؤول التعبئة بالمديرية علاء السادة ..

،،، وفي مديرية المخادر ، نُظمت فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بهذه المناسبة تخللتها القصائد الشعرية والأهازيج الفرائحية ..

واكدت كلمات الفعالية أهمية مبدأِ الولايةِ في إطارِ الصراعِ المباشرِ معَ اليهودِ والصهيونيةِ العالَمِيةِ وأمريكا وإسرائيلَ، مِن خِلالِ موقفِ محورِ الجهادِ والمقاومةِ في نُصرةِ القضيَّةِ الفلسطينيَّةِ والمظلومين في غَزة .. مشيرةً إلى أن الشعب اليمنيُّ نالَ شرفَ الموقفِ المتَميزِ والمتَصَدر عَن جميعِ دوَلِ العالَم  لأنه عادَ إلى التمسكِ بهذا المبدأِ، فَتَحَركَ على المستوى الشعبي بنحو لم يسبق له مثيل ..

حضر الفعالية مدير المديرية نبيل العواضي ومسؤول التعبئة حافظ حجر ..

،، فيما أقيمت في مديرية الشعر فعالية خطابية وفرائحية بمناسبة عيد الغدير ..

وفي الفعالية التي تخللتها الاهازيج والزوامل التراثية الفرائحية وبحضور مسؤول التعبئة بالمديرية ، تحدثت الكلمات أن التولي للهِ “سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى” يأتي كتوجهٍ عملي، والتزامٍ واعٍ لنحظى برعايةِ اللهِ ونصرِهِ ..

ولفتت الكلمات أن الأمة اليوم بحاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى  إلى العودة التَّمَسُّكِ بهذا المبدأِ لتحظى بنصرِ اللهِ في مواجهةِ طاغوتِ العصرِ ” امريكا وإسرائيل ” ..

You might also like