فعاليتان لصندوق النظافة ومؤسسة الاتصالات والبريد بإب في ذكرى يوم الولاية

إب /نيوز ٢٨ ذو الحجة

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم ، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي، الى أن إحياء هذه الذكرى تمثل فرصة للتذكير بأهم الركائز الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس الأجيال المتعاقبة ..

وأكد حاجة الأمة اليوم إلى العودة لولاية الله ورسوله والامام علي والتمسك بنهج آل البيت عليهم السلام باعتباره الطريق القويم الذي رسمه الله لأمته لتظل خير أمة أخرجت للناس .. مستعرضا جانبا من مواقف الإمام علي ودوره الرائد في خدمة هذا الدين وإرساء قيم الحق والعدالة .. مبينا أن مبدأ الولاية يحصن الأمة من تولي اليهود والنصارى وقوى الاستكبار العالمي.

وأرجع الورافي الانتصارات التي يحققها محور المقاومة وفي المقدمة القوات المسلحة اليمنية ضد أعداء الأمة بقيادة أمريكا الى تمسكهم بمبدأ الولاية ونهج الامام علي علية السلام ..

وفي الفعالية بحضور مديري صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة بلال الدار ، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد ، ونائب مدير صندوق النظافة عادل عمر .. تطرق رئيس قطاع النظافة والإصحاح البيئي أحمد علي الجندي، الى دلالات يوم الولاية لاستحضار الدروس والعبر من سيرة وفضائل الإمام علي عليه السلام .. مؤكدا أن مبدأ الولاية يمثل امتدادا أصيلا للرسالة المحمدية وعامل قوة وعزة للأمة الإسلامية… مستعرضا واقع الأمة اليوم في ظل عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وتنكرها لمبدأ الولاية ..

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر جميل الكامل، عن فضائل الامام علي وصفاته الجهادية والقيادية.

،،،، فيما نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات ومنطقة بريد إب بالمحافظة فعالية احتفائية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام ..

وخلال الفعالية بحضور مديري فرع المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة محي الدين المنصوري، ومنطقة بريد إب المهندس خالد عبدالرب.. أكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام، وشجاعته وتضحياته في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأكدت الكلمات أن إحياء هذه المناسبة يجسد إرتباط اليمنيين بالإمام علي وولائهم لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام وأعلام الهدى .. موضحةً جوانب من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه، ومواقفه، وعلمه، ودوره في إرساء قيم الحق والعدالة ..

وشددت الكلمات على ضرورة المضي في درب الإمام علي عليه السلام والإقتداء والتأسي به في مقارعة الطغاة والمستكبرين، والتصدي لقوى العدوان الامريكي البريطاني وإسناد المقاومة الفلسطينية الباسلة.

تخلل الفعالية قصيدة للشاعر عبدالقادر البنا ..

You might also like