إب: طلاب الميكانيك بالمعهد التقني يصنعون سيارة وجهاز لتنظيف وفحص البخاخات (صور) 

 

إب /نيوز ٣٠ ذو الحجة

قام طلاب في قسم الميكانيك بالمعهد التقني الصناعي في محافظة إب ، بصناعة وتركيب سيارة من مواد تالفة وبإتقان يتناسب مع السيارات العادية المصنعة خارجيا ، وقدموها كمشروع تخرج للجنة المعنية بالمعهد ..

وشملت مشاريع التخرج ايضا انجازات وصناعات أخرى منها جهاز تنظيف وفحص البخاخات في محرك السيارة وجهاز نظام الفرامل من مواد مستخدمة وتالفة تم إعادة صناعتها وتشكيلها لتسجيل مثل هذه الانجازات التي تدل على قدرة العقل اليمني وكفاءته

وخلال جلسة مناقشة تلك المشاريع الطلابية ، أشاد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب بمثل هذه الإنجازات والمواهب التي إذا تم تشجيعها وتنميتها والإهتمام بها ستعمل على تطوير هذا البلد في مختلف المجالات .. لافتا إلى أن الواقع اليوم يثبت مدى كفاءة الكوادر اليمنية التي تمكنت من تطوير الصناعات العسكرية اليمنية وجعل اليمن قادرة على مواجهة قوى الإستكبار العالمي بل واصبحت اليمن رقما صعبا ومقلقا لكل دول الهيمنة والإستكبار ” امريكا وإسرائيل ”  ..

وأكد أن البلد يعول عليهم في هذا الجانب كثيرا وبشجع الأبتكارات في كافة المجالات لخدمة أغراض التنمية في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة .. مشيرا إلى أن مخرجات قسم   ميكانيك تقني سيكون لها الأولوية في شغل فرص العمل المتاحة في كافة المشاريع الميكانيكية التقنية   بصورة تساهم في النهوض بهذا المجال لخدمة الوطن والمجتمع.

بدورهم أكد مدير عام مكتب التعليم الفني بدر الفرح و مدير المعهد عماد غمضان و رئيس قسم ميكانيك تقني محمد سعيد ، أن مشاريع التخرج ركزت على الاستفادة من المواد الخام المحلية والخردة لإنجاز هذه المشاريع القابلة للتنفيذ بتعاون كافة الجهات الرسمية والمجتمعية. لافتين إلى أن معاهد التعليم الفني قادرة على تأهيل الكوادر التي ستساهم في تنمية البلد وتعزيز روح التحدي والإبتكار وتخريج عقول قادرة على الدفع بعجلة التصنيع والتنمية وفي مختلف المجالات ..

من جانبهم اوضح الطلاب ان توفر التشجيع والرعاية كفيل بالإستفادة من العقول اليمنية خاصة خريجي المعاهد التقنية في تطوير الجانب الصناعي بالبلد والإسهام في تعزيز وتنفيذ توجه الدولة نحو التنمية وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. مشيرين إلى أن هذه الإنجازات كانت عبارة عن فكرة حولها الطلاب لواقع وبإمكانيات بسيطة وبتكاتف وتكامل الطلاب الذين قدموها تتويجا لسنوات من الدراسة في قسم الميكانيك وهناك افكار يمكن للطلاب تنفيذها اذا ما توفرت الإمكانيات والتشجيع من الجهات ذات العلاقة ..

You might also like