محافظة إب تحيي ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله افضل الصلاة والتسليم ..

 

 

 

إب /نيوز ٣ محرم

 

 

 

أقيم يوم أمس بمحافظة إب ، فعالية خطابية وثقافية، إحياءً لذكرى الهجرية النبوية الشريفة على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم …

 

 

 

وفي الفعالية رفع محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح التهاني والتبريكات بهذه المناسبة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وكافة ابناء هذه الوطن وأبناء المحافظة .. مشيدا بعظمة التوجهات التي أعلن عنها قائد الثورة في خطابه أمس بهذه المناسبة والتي وضعت النقاط على الحروف سواءً فيما يتعلق بالوضع الداخلي او الأعداء المتربصين بهذا البلد .. مؤكدا وقوف كافة أحرار هذا البلد مع قائد الثورة وكافة خياراته وتوجهاته لبناء مؤسسات الدولة واحداث التغييرات الجذرية التي تلبي تطلعات أبناء هذا البلد ..

 

 

 

وأشار إلى أن ذكرى الهجرة النبوية تعد محطة تحول فارقة لبناء الدولة الإسلامية .. لافتا إلى أن المدينة كانت عاصمة الإسلام التي انطلقت منها الفتوحات الإسلامية .

 

 

 

من جانبه أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ان أبناء قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتيين هم من استقبلوا الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله ونصروه وايدوه بعد أن خذله قومه وطردوه وحاولوا الحيلولة بينه وبين رسالته بل وسعوا إلى قتاله بعد خروجه من مكة ..

 

 

 

واستعرض غلاب جانبا من المحطات التاريخية التي ترافقت مع هذا الحدث الهام والدروس بعضا والعبر المستفادة من الهجرة النبوية … مؤكدا أن الأمة ينبغي عليها استذكار هذا الحدث الهام وتجسيد الدروس والمواقف العظيمة منها في الواقع العملي سيما ما يتعلق منها بالصراع مع الأعداء من اليهود والنصارى ..

 

 

 

 

 

وفي الفعالية بحضور وكيلا المحافظة راكان النقيب وقاسم المساوى ، تحدث نائب مدير الإرشاد محمد الجرموزي وعميد أكاديمية القرآن الكريم هشام وجيه الدين ، عن الاحداث والإرهاصات التي سبقت الهجرة النبوية وكانت سببا مباشرا في التوجيه الإلاهي للرسول الاعظم بالهجرة إلى المدينة ..

 

 

 

وأكدا أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية، للتأكيد على ارتباط الشعب اليمني بالهجرة والتذكير بتضحيات الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وصبره في تبليغ الرسالة .. مشددين على أهمية معاني ودلالات هذه الذكرى ذكرى الهجرة وتعزيز الوعي بمخططات اعدائها من اليهود والنصارى.

You might also like