محافظة إب تدشن العرس الجماعي الرابع ل(700) عريس وعروس ..

إب /نيوز ٣ محرم

 دشن يوم أمس مسئول الحشد والتعبئة العامة بمحافظة إب القاضي عبدالفتاح غلاب ، العرس الجماعي الرابع لـ 700 عريسا وعروسا ، من أبناء المحافظة ..

وخلال تدشين العرس الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للزكاة تحت شعار “معاً لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”، و بحضور وكيل المحافظة راكان النقيب ، تم توزيع المبالغ المالية التي قدمتها هيئة الزكاة للعرسان عبر مكتب البريد بالمحافظة ..

واكد مسؤول التعبئة العامة ، أن مشروع العرس الجماعي يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بمساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة… مشيدا بمشاريع وأعمال هيئة الزكاة التي تهدف إلى التخفيف من معاناة شريحة واسعة من الفقراء والمساكين والمعسرين خصوصا في ظل الأوضاع المعيشية الراهنة ..

واشار إلى أن حرص الهيئة على تنفيذ مشروع العرس الجماعي للسنة الرابعة على التوالي يعد مؤشرا قويا على مدى الحرص والإهتمام والسعي المستمر والدؤوب في صرف الزكاة وفق مصارفها الشرعية ودليل واضح على نجاح مشاريع الزكاة في ملامسة هموم واحتياجات أبناء المجتمع.

و دعا رجال المال والاعمال والتجار وكآفة المكلفين إلى المبادرة في دفع زكاة اموالهم للهيئة باعتبارها الولي الشرعي المخول باستلامها.

فيما أوضح مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، أن المشروع يستهدف 700 عريسا وعروساً من جميع المديريات بتكلفة 280 مليون ريال .. مؤكدا انه تم اختيار المستفيدين وفقا للشروط والمعايير المحددة من الفئات الأشد فقراً والمعدمين وممن لا يستطيعوا الزواج.

وتطرق التينة إلى دور الهيئة في تنفيذ مشاريع التكافل الاجتماعي واستهداف الشباب الفقراء والمحتاجين والمعسرين .. لافتا الى أن تم إلغاء كآفة مظاهر الفرح والابتهاج بالمناسبة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل العدو الإسرائيلي على مرأى ومسمع العالم اجمع.

من جهتهم، عبر العرسان عن شكرهم وتقديرهم لقائد الثورة، والمجلس السياسي الأعلى، على اهتمامهم بالفقراء والمساكين والمحتاجين ، وتعاون هيئة الزكاة معهم لإكمال نصف دينهم .. مشيدين بمثل هذه المشاريع الخيرية التي تحرص الهيئة على تنفيذها وفق المصارف الشرعية بعد ان كانت اموال الزكاة تذهب إلى غير مستحقيها ..

You might also like