إب : فعاليات بذكرى استشهاد الإمام الحسين في ذي السفال والسياني وبعدان وحبيش ..

إب /نيوز ٩ محرم

اقيمت اليوم في مديرية ذي السفال بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية ، إحياءً لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، وتحت شعار ” هيهات منا الذلة ” ..

وفي الحفل اوضح مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب ، أن هذه الذكرى بكل ما تحمله من ألم وحزن الا انها تعد محطة من محطات العزة والشموخ لأن الإمام الحسين عليه السلام خرج بثورة حسينية لمواجهة الظلم والجبروت الذي كان يجسده أنذاك يزيد بن معاوية وضحى في سبيل هذا الثورة بحياته دون ان يخنع او يرضخ لقوى الإستكبار في عصره حرصا على مبادئ الدين الإسلامي الحنيف الذي جاء به جده سيد المرسلين ..

وأشار إلى أن الحديث عن عاشوراء وكربلاء هو حديثٌ عن الحق والعدل والخير في مواجهة الباطل والظلم والشر ، فالإمام الحسين الذين استشهد في العاشر من محرم في كربلاء كان رمزا من رموز الإسلام ولا يخص مذهبا دون آخر او طائفة دون أخرى بل يخص المسلمين جميعا ..

حضر الفعالية قائد لواء الإحتياط العميد صالح شهارة ومدير المديرية عبدالرحمن وجيه الدين ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية نجيب الكامل ..

،،، وفي مديرية السياني نُظمت فعالية خطابية احياءً لذكرى فاجعة كربلاء ذكرى استشهاد الإمام الحسين علي السلام ..

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية علي النوعة ، ألقيت العديد من الكلمات اوجزت في مجملها جانبا من المعاناة والمواقف المؤلمة التي عاشها الإمام الحسين وأهل بيته وابنائه في منطقة كربلاء على ايدي اعوان الظالم يزيد حتى استشهاده عليه السلام في العاشر من محرم الحرام ..

،،، وفي مديرية بعدان اقيمت فعالية خطابية بهذه الذكرى والفاجعة الأليمة التي سقط فيها الإمام الحسين عليه السلام شهيدا في سبيل كرامة وعزة هذه الأمة ..

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية مفضل الجلال ومسؤول التعبئة محمد القاسمي، تحدثت الكلمات عن مواقف وفضائل الإمام الحسين وثورته العظيمة لتصحيح الإعوجاج الذي حدث في امة جده بسبب سلاطين الظلم والجبروت معاوية وإبنه يزيد .. مؤكدين ان إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين محطة للتزود بالشموخ والتحلي بالشجاعة والإقدام والصفات التي تحلى بها الإمام الحسين كي نتعلم منه كيف نثور ضد الظالمين ..

،،، كما أقيمت اليوم في مديرية حبيش فعالية خطابية بمناسبة ذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام 1446 هجرية .و تحت شعار ” هيهات منا الذلة ” عاشوراء ثورة ضد الطغيان .

وفي الفعالية بحضور مدير عام المديرية شوقي التويتي، أكدت الكلمات أن الإمام الحسين قتل بسيف محسوب على الإسلام، وأن اليمنيين عاشوا كربلاء أخرى في هذا العصر من قبل تحالف العدوان السعودي الإماراتي وأدواتهم .

 وأوضحت الكلمات أن هذه الأحداث اليوم باليمن هي امتداد لمظلومية كربلاء استمرارا للظلم من قبل قوى الجبروت والطغيان العالمي ..

You might also like