فعالية لمكتبي الصناعة والنفط بإب إحياءً لذكرى عاشوراء .. 

إب /نيوز ١٤ محرم

أقيمت اليوم بمحافظة إب، اليوم، فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء ، ذكرى فاجعة كربلاء ..

وخلال الفعالية التي نظمها مكتب الصناعة والتجارة وفرع شركة النفط بالمحافظة أوضح مسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، أن خروج الإمام الحسين ضد تيار الباطل، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل كان في سبيل الانتصار لدين الله، ونصرة الحق والمستضعفين، مؤكدا أنه لولا ثورة الامام الحسين لما كانت هناك ثورات ضد الطغاة والمستكبرين .. مشيرا إلى أن فاجعة كربلاء أدت إلى اختلالات كبيرة كانت نتائجها قوية على الأمة حتى اليوم .. لافتا إلى أن محاولات المندسين في اوساط هذه الأمة للنيل من رموزها وقادتها ومقدساتها لازالت مستمرة ..

 وأكد أن سبب انحراف الأمة الإسلامية عن الدين الصحيح هو ابتعادها عن رسول الله وآل بيته عليهم السلام .. منوها أن فاجعة كربلاء ستظل أكبر فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة وستبقى حاضرة في ذاكرة الاجيال المتلاحقة ..

وكان وكيل المحافظة قاسم المساوى قد أكد في كلمة السلطة المحلية ، أهمية إحياء ذكرى يوم عاشوراء، لاستحضار مظلومية الإمام الحسين عليه السلام في إحياء قيم التضحية والشجاعة والجهاد ضد أعداء الأمة .. مشددا على ضرورة الإقتداء بهذه الإمام الشجاع والتآسي بثورته ضد الظلم والطغيان والجبروت ..

وأشار الوكيل المساوى إلى ان الشعب اليمني اليوم يسير على درب الإمام الحسين في ثورته لانتزاع حريته واستقلاله ومساندة اخوانه من ابناء هذه الأمة في فلسطين الذين يواجهون قوى الاستكبار العالمي وسط تخاذل كبير من انظمة العرب والمسلمين ..

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا مكتبي الصناعة بالمحافظة حسين شريف، والهيئة العامة للكتاب ردمان الأديب، ونواب وكوادر مكتبي الصناعة وفرع الشركة اليمنية للنفط ، قصيدة للشاعر عبدالسلام الجوفي .

You might also like