مكتب التربية بإب يحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ..

 

إب /نيوز ١٤ محرم

 نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ، و تحت شعار “هيهات منا الذلة “.

وأكد مدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي، في كلمته بهذه الفعالية أن ثورة الإمام الحسين وخروجه ضد الظلم والجبروت ستظل مناررةً لكل المستضعفين يهديهم إلى الطريق القويم الذي يضمن لهم العيش الكريم وكبح جماح الظالمين والمستكبرين .. مشيرا إلى ان محاولة أعداء الأمة تغييب هذه الذكرى عن المناهج يحمل دلالات الخوف من المبادئ والقيم التي جسدها الإمام الحسين وضحى في سبيلها بنفسه وقدم روحه رخيصةً من أجل هذا الدين القويم ..

وعبر الغزالي عن بالغ الفخر والإعتزاز لهذا الشعب العظيم الذي بسير على درب الإمام الحسين في مواجهة قوى الطغيان العالمي امريكا وإسرائيل وبريطانيا وعملائهم من خونة العرب والمسلمين .. مشددا على ضرورة ان يعرف النشئ من أبناء الأمة ويتربون على ثقافة وجهاد الامام الحسين وان باعتبار ان ذكرى عاشوراء محطة إيمانية تربوية تعبوية لتأكيد السير على نهج الإمام الحسين واستلهام كافة قيمه ومبادئه وأخلاقه وشجاعته.

و استعرض نائب مدير مكتب التربية محمد لطف المتوكل جانبا من مناقب الإمام الحسين وأهمية العودة إلى كتاب الله للخروج من حالة الارتهان التي تعيشها الأمة… مشيرا إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء، يأتي للتأكيد على ارتباط أهل اليمن بالإمام الحسين، والسير على المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك من خلاله لمناهضة الظلم ونصرة الحق.

كما ألقيت بالمناسبة كلمات، أكدت في مجملها أن ثورة الإمام الحسين ستظل منارة لكل الباحثين عن الكرامة ونصرة الدين ومواجهة الطغيان والجبروت .. مشيرة إلى أن الشعب اليمني يمضي على طريق ونهج الإمام الحسين.

 

You might also like