فعاليات للهيئة النسائية بمحافظة إب في ذكرى عاشوراء ..

 

إب /نيوز ١٥ محرم

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب ،  فعاليات ثقافية إحياءً لذكرى عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين – عليه السلام.

حيث نظمت الهيئة النسائية العامة بالمحافظة فعالية مركزية في المركز الثقافي بذكرى استشهاد الإمام الحسين – عليه السلام – تحت شعار “هيهات منا الذلة”

وأكدت المشاركات في الفعالية أن إحياء ذكرى عاشوراء والحديث عن واقعة كربلاء، وما جرى في العاشر من محرم يدل على الأثر العميق، والممتد لنهضة سبط رسول الله – صلى الله عليه وآله- ولشهادته، ولمأساة كربلاء.

واستعرضت الكلمات، جوانب من حياة وسيرة الإمام الحسين -عليه السلام .. مؤكدة أن تلك الانتهاكات لم تكن لتحدث لولا التخاذل عن نصرة الإمام الحسين وأصحابه في كربلاء.

وأوضحت أن الأمة في العصر الراهن تواجه الطغيان والشر، متمثلاً باللوبي اليهودي- الصهيوني، وأمريكا، وإسرائيل، وحلفائهم من دول الغرب الكافر، وأعوانهم من المطبعين، في امتداد واضح للصراع بين الحق والباطل الذي أشعل جذوتها الإمام الحسين.

،،، كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديرية يريم فعالية ثقافية بذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وأكدت كلمات الفعالية أن صدمة الفاجعة الكبرى بقيت لتهز الضمائر الحية لأبناء الأمة الإسلامية في كل الأجيال، مؤكدة حاجة الأمة لإحياء الذكرى، لما تحمله من دروس وعِبر، يمكن استلهامها في واقعها اليوم، وهي تواجه التحدِّيات والمتمثلة في مواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني على الشعبين اليمني والفلسطيني.

وأشارت إلى أن عواقب التخاذل والتفريط لم تنتهِ بانتهاء أحداث كربلاء، وإنما امتدت لما بعدها .. لافتة إلى أن قضية الإمام الحسين -عليه السلام- هي الإسلام والقرآن، هي الحق، وإنقاذ المستضعفين، والوقوف بوجه الطغاة المستكبرين.

،،، وفي مديرية القفر أحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة ذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية ثقافية.

واعتبرت المشاركات في الفعالية أن إحياء عاشوراء محطة تربوية ترسخ في النفوس مظلومية آل البيت وكفاحهم وتضحياتهم في سبيل إحقاق الحق وإزهاق الباطل، ومقارعة الظلم والطغيان، ونصرة العدالة مهما كان الثمن غالياً.

وأوضحت أن خروج الإمام الحسين ضد تيار الباطل، الذي انحرف عن منهجية الحق ومبادئ الإسلام، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل في سبيل الانتصار لدين الله، ونصرة الحق والمستضعفين، وطلبا لإقامة العدالة.

You might also like