وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشيد بمستوى الأداء في جامعة إب 

إب نيوز ١٦ محرم

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين حازب وأمين عام مجلس الإعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور محمد ضيف الله سير الأداء بجامعة إب.

وخلال زيارتهم لعدد من مرافق الجامعة بمعية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أشاد الوزير بالدور التنويري الرائد الذي تقوم به الجامعة في بناء الأجيال ورفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة في شتى التخصصات الملبية لإحتياجات الوطن حاضرا ومستقبلا.

مثمنا الجهود المخلصة التي تقوم بها قيادة وكوادر الجامعة وفي مقدمتهم رئيس الجامعة من أجل النهوض بالعملية التعليمية نظريا وتطبيقيا وتسخير الموارد الذاتية لتوفير الإحتياجات اللازمة لتطوير وتجويد الأداء وفقا للمعايير.

وخلال إطلاعهم على مستوى سير الأداء بكلية الطب والعلوم الصحية بالتقدم الذي شهدته الكلية خاصة خلال المرحلة الثالثة التي تم خلالها تشطيب أجنحة معملية وقاعات دراسية ومرافق مكتبية جديدة .

كما تم الإطلاع على مستوى الإنجاز في مشروع صيانة وتأهيل وتأثيث مبنى السكن الطلابي الرئيسي المصمم لإستيعاب زهاء 400 طالبا والإستعدادات الجارية لبدء عملية التسكين بالتواقت مع إنطلاق العام الجامعي الجديد .

عقب ذلك تم زيارة مبنى كلية القانون للإطلاع على مستوى الإنجاز في المرحلة الأولى من مشروع إنشاء الدور الثاني الذي يضم ثلاثة مدرجات دراسية سعتها الإجمالية تقدر ب600 مقعدا إضافة إلى مرافق مكتبية وصالات مطالعة.

وخلال حضورهم جانبا من الإجتماع التحضيري للأسبوع العلمي اليمني المزمع تنفيذه أوائل الشهر القادم بمشاركة فاعلة من جامعة إب وغيرها من الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية تم مناقشة سبل الدفع بالمواهب العلمية في شتى التخصصات.

وكان رئيس الجامعة قد أكد المضي قدما في تطوير وتجويد العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا ترجمة لإستراتيجية الجامعة ومواكبة لطموحات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

بدوره أشار أمين عام مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الأستاذ الدكتور محمد ضيف الله إلى التحضيرات الجارية لتقديم الدعم الفني اللازم لتقديم برنامج الطب والجراحة للإعتماد الأكاديمي الوطني والدولي.

وقد تخلل اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالعملية التعليمية بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي والنائب للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان ومساعد الأمين العام الأستاذ نبيل الورافي وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير الأموي وعميد كلية القانون الدكتور بشير العماد ومستشار رئاسة الجامعة الدكتور عبدالكريم الفقيه ومدير عام المالية الأستاذ نبيل الشامي وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية.

You might also like