الوحدة الاجتماعية بإب تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ..

إب /نيوز ١٦ محرم

نظمت الوحدة الاجتماعية لأنصار الله بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية و خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ..

وخلال الفعالية اوضح مسئول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ، أن ذكرى عاشوراء تمثل حالة استثنائية ارخت بظلالها القاتمة على الأمة حتى اليوم كونها أحدثت تحولات كبيرة ، عقب استشهاد سبط رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وبسيفٍ ظالم محسوبٍ على الاسلام بعد خروجه لمقاومة الظلم والطغيان .. مؤكدا أن هذه الذكرى تعد ايضا محطة إيمانية تعبوية للتزود بقيم الصبر والثبات وتعزيز الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي فالإمام الحسين قاد ثورةً ضد الجبروت واسس لهذه الأمة منهجا قويا للثورة ..

وأكد ان الشعب اليمني اليوم يسير على خطى ودرب الإمام الحسين ويثور في وجه الجبروت العالمي وعملائه ويناصر قضايا الأمة بشكل قوي وكبير وفي مقدمتها القضية الفلسطينية من منطلق المسؤولية لتعزيز الهوية الإيمانية للشعب اليمني الذي يواجه طغاة العصر بقيادة أمريكا وإسرائيل.

وبدوره  أكد وكيل المحافظة مسؤول الوحدة الإجتماعية بالمحافظة راكان النقيب، أن فاجعة عاشوراء او كربلاء ستظل طعنة غائرة في صدر هذه الأمة كونها استهدفت علما من أعلام آل البيت وسبط رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .. مشددا على ضرورة استذكار أحداث كربلاء يجسد التمسك بأولياء الله وأعلام الهدى، وإعلان البراءة من اليهود والنصارى.. لافتا إلى أن هذه الذكرى الأليمة ستظل حاضرة في ذاكرة الأمة والأجيال المتعاقبة ..

وكان وكيل المحافظة قاسم المساوى قد ألقى كلمة السلطة المحلية ، أكد فيها ، أن تحرك الإمام الحسين عليه السلام جاء رفضا للظلم والطغيان الذي اسس له حكام بني أمية ليمثل انحرافا خطيرا لهذه الأمة وابتعادها عن المنهج الإلهي القويم  .. مؤكدا اهمية المضي على درب الإمام الحسين الذي علمنا كيف نثور دفاعا عن ديننا وعن المستضعفين من أمتنا وان نواصل السير خلف قيادتنا الحكيمة والشجاعة في مقارعة الاستكبار الامريكي والصهيوني ونصرة اخواننا في فلسطين والإنتصار لهم وانتزاع حريتنا واستقلال بلدنا مهما كان الثمن ..

حضر الفعالية وكلاء المحافظة محمد الشبيبي، وحارث المليكي، وعبدالرحمن الزكري، ومدراء مكتبي شئون المغتربين بكيل شماخ والشؤون الاجتماعية نبيل المرتضى، وشعبة الاستخبارات العسكرية العقيد عبدالواسع شداد، والبحث الجنائي العقيد غانم جزيلان وعدد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة ..

You might also like