فعالية خطابية لعدد من المكاتب التنفيذية بإب في ذكرى عاشوراء ..

إب /نيوز ١٦ محرم

أقيمت اليوم في قاعة المركز الثقافي بمحافظة إب فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ..

وخلال الفعالية التي نظمتها فروع هيئات الموارد المائية ومشاريع مياه الريف والنقل البري وفرع مصلحة شؤون القبائل ، أكد مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين عليه السلام، وشجاعته وثباته وتضحياته في مواجهة قوى العدوان والطغيان والاستكبار العالمي… مشيرا إلى أن ثورة الإمام الحسين عليه السلام ستظل منهجا وطريقا لكل المستضعفين لمواجهة الظلم والطغيان والانتصار للحق ومقارعة الباطل ..

وأوضح أن إحياء اليمنيين لهذه الذكرى الأليمة تعكس مدى عظمة الإمام الحسين ومكانته في قلوب اليمنيين .. لافتا إلى أن اليمنيين اليوم يسيرون على نهج الإمام الحسين في مواجهة الظلم والإستكبار وقوى العمالة وفي نصرة أخوانهم في فلسطين الذين يتعرضون لأبشع الجرائم والمجازر الوحشية من قبل الصهاينة على مرآى ومسمع من كافة الانظمة والشعوب الإسلامية ..

واوضح ان الشعب اليمني في هذه المواجهة المصيرية التي باتت مباشرة مع العدو الصهيوني يستمد من الإمام الحسين الشجاعة والقوة والصبر والإقدام والروحية الإيمانية الواثقة بنصر الله وتأييده ..

وفي كلمة المكاتب المنظمة للفعالية ، أوضح مدير فرع الموارد المائية بالمحافظة محمد عبدالفتاح الورافي ، أن إحياء اليمنيين لذكرى استشهاد الإمام الحسين يجسد ولائهم لله ورسوله وأعلام الهدى من آل البيت رضوان الله عليهم وحرصا على ترسيخ قيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء في سبيل الله وذودا عن الدين ونصرةً للمستضعفين ..

وأشار إلى أن المواقف المستلهمة من ثورة الإمام الحسين التي تجسد معاني الشجاعة والصمود والتضحية والفداء في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق ومحاربة الباطل والوقوف بوجه الظلم مهما كان موقعه وقوته وسطوته ..

تخللت الفعالية بحضور مدراء فرع هيئة مياه الريف ماجد الشامي وهيئة النقل البري نعمان الدرواني ومكتبي شؤون القبائل عبدالكريم غلاب والثقافة عبدالحكيم مقبل، قصيدة شعرية عن مناقب الإمام الحسين وفاجعة كربلاء .

You might also like